ستونر نحو فوز عاشر في ماليزيا
يسعى الأوسترالي كايسي ستونر دراج «دوكاتي» الذي توّج بطلاً لفئة «موتو جي بي» في بطولة العالم للدراجات النارية، إلى تحقيق انتصاره العاشر هذا الموسم في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة السابعة عشرة التي تستضيفها حلبة سيبانغ نهاية الأسبوع الجاري. ولن يكون ستونر الوحيد الذي يسعى إلى هدف معين، إذ إن وصيفه الإيطالي فالنتينو روسي دراج «ياماها» يطمح بدوره إلى دخول تاريخ هذه الرياضة من بابه الواسع عبر صعوده للمرة المئة في مسيرته إلى منصة التتويج، وهو إنجاز لم يحققه أي دراج في السابق.
ولا يفترض أن يفلت لقب فئة «250 سي سي» من الإسباني خورخي لورنزو الفائز بتسعة سباقات هذا الموسم، إذ حتى في حال فوز منافسه المباشر الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو بالمركز الأول فإنه يكفي الإسباني الحلول بأسوأ الأحوال في المركز الحادي عشر ليتوّج بطلاً للعالم للمرة الثانية في مسيرته، إذ إن الأول يملك 287 نقطة مقابل 242 نقطة للثاني.
أما في فئة «125 سي سي» يبقى الصراع على اللقب بين المجري غابور تالماتشي المتصدر برصيد 237 نقطة وزميله في «ابريليا» الإسباني هكتور فاوبل صاحب 236 نقطة.

«ميشلان» و«بريدجستون» تنسحبان؟

هدّدت شركتا الإطارات «ميشلان» و«بريدجستون» بالانسحاب من بطولة العالم للدراجات النارية، إذا ما أصرّ المنظّمون على قرارهم بحصر تزويد الفرق بالإطارات بشركة واحدة اعتباراً من الموسم المقبل. وقال مدير قسم رياضة الدراجات النارية في بريدجستون هيروشي يامادا على هامش جائزة ماليزيا الكبرى: «إذا فرضوا (المنظمون) قانون اعتماد إطار موحّد، علينا حينها أن نفكر إذا كنا سنبقى أو ننسحب من بطولة العالم»، معتبراً أن حصر الإطارات بشركة واحدة يؤثر سلباً على مستوى المنافسة. وأضاف يامادا «بفضل التنافس أصبحت شركتنا معروفة حول العالم لأنها تعتمد على الابتكارات التقنية».

ارتفاع جنوني لبطاقات سباق البرازيل

ارتفعت بشكل جنوني في السوق السوداء أسعار بطاقات الدخول إلى حلبة أنترلاغوس في ساو باولو التي تستضيف غداً الساعة 19.00 بتوقيت بيروت، جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لعام 2007 والتي ستشهد تتويج بطلٍ جديد لرياضة الفئة الأولى.
وبلغ سعر البطاقة في السوق السوداء 4 آلاف يورو، وذكر أحد الصحافيين الذي تظاهر بأنه أحد المشجعين، بأن تجار السوق السوداء بادروا إلى إعادة بيع البطاقة على مدخل الحلبة بحوالى 3900 يورو لقاء 940 يورو في مركز بيع البطاقات.