عاد المنتخب القطري بفوز ثمين على مضيفه السريلانكي 1-0 في كولومبو، في ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010 لكرة القدم. وسجل له سيباستيان سوريا في الدقيقة 69. وخطا البحرين بثيات نحو الدور الثاني بفوزه على ماليزيا 4ــ1، سجل له فتاي بابا وجيسي جون ومحمود عبدالرحمن وعلاء حبيل، ولماليزيا محمد يوسف.
وحقق المنتخب الصيني فوزاً كاسحاً على ضيفه ميانمار 7ــ0، فيما خسرت منغوليا امام كوريا الشمالية 1ــ4 في أولان باتور، وتيمور الشرقية أمام هونغ كونغ 2ــ3.
ويبدأ المنتخب العراقي، بطل آسيا، خطوته الأولى، اليوم، أمام مضيفه الباكستاني في لاهور، ويتجدد اللقاء بينهما اياباً في 28 الحالي في سوريا. وهو اللقاء الأول للمنتخب العراقي بقيادة مدربه الجديد النروجي ايغل اولسن، المتعاقد لـ 3 أعوام. وسيفتقد «أسود الرافدين» إلى خدمات قائده وهدافه يونس محمود وصالح سدير بسبب الإصابة.

سيكون استاد عمان الدولي، اليوم، على موعد مع مباراة مصيرية وحاسمة بين قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي، حامل اللقب في النسختين السابقتين، وذلك في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي. وسيمثل أحدهما كرة الاردن في اللقاء النهائي. وكان الفريقان قد تعادلا 1ــ1 في عمّان حيث اعتبر الفيصلي مضيفا، ما يشير إلى أن التعادل السلبي سيكون كافياً للوحدات لبلوغ الدور النهائي لأول مرة. وستكون مواجهة، اليوم، مثيرة بين المدربين العراقي عدنان حمد (الفيصلي) والمصري اسماعيل يوسف (الوحدات) وكلاهما اعتبرا ان اللقاء سيكون مفتوحاً على كل الاحتمالات.

فوز للجيش وجبلة

حقق الجيش فوزه الثاني في الدوري السوري على ضيفه جبلة 2ــ0 في ختام المرحلة الرابعة، سجلهما الزامبي زكريا سيموكوندا. وحقق الإتحاد فوزاً على ضيفه النواعير 3ــ1، سجل للاتحاد الفنزويلي خيسوس غوميز( هدفين احدهما من ركلة جزاء) والثالث لمحمود آمنة، وللنواعير المغربي عبد المجيد بوتسكة. ويتصدر الطليعة والكرامة الترتيب بـ12 نقطة، والاتحاد ثالثاً بـ8 نقاط.