نالبانديان يهزم فيديرر في نهائي مدريد
توّج الأرجنتيني دافيد نالبانديان بلقبه الأول لهذا الموسم والسادس في مسيرته، بفوزه على السويسري روجيه فيديرر المصنّف أوّل وحامل اللقب 1ـــــ 6 و6ـــــ3 و6ـــــ3، في المباراة النهائية من دورة مدريد، ثامن دورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب البالغة جوائزها أكثر من مليوني يورو. وهذا هو الفوز السابع لنالبانديان، المصنّف 25 عالمياً، على فيديرر في 15 مواجهة جمعت بينهما، ليحرم الأخير من إحراز لقبه السابع هذا الموسم والـ52 في مسيرته.
*دورة زيوريخ: حصدت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى، لقبها التاسع لهذا الموسم، والـ38 في مسيرتها، بفوزها على الفرنسية تاتيانا غولوفين بسهولة نسبية 6ـــــ4 و6ـــــ4، في المباراة النهائية من دورة زيوريخ السويسرية الدولية البالغة قيمة جوائزها 945 ألف يورو. وجدّدت هينان فوزها على غولوفين بعد أن كانت قد تغلّبت عليها في السابع من الشهر الحالي في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية.

جنوب أفريقيا بطلة العالم للركبي

أحرز منتخب جنوب أفريقيا كأس العالم للركبي، بفوزه على نظيره الإنكليزي حامل اللقب 15ـــــ6، في المباراة النهائية التي جمعتهما على «ستاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية. ويعود الفضل في هذا الفوز إلى الهدّاف بيرسي مونتغومري الذي سجّل 4 ركلات جزاء، وزميله فرانسوا شتاين الذي سجّل ركلة واحدة، في حين منح جوني ويلكنسون النقاط الست لإنكلترا بتسجيله ركلتي جزاء.
وهذا هو اللقب الأول لجنوب أفريقيا منذ 12 عاماً بعد تتويجها عام 1995. وكانت الأرجنتين قد أحرزت المركز الثالث بفوزها على فرنسا المضيفة 34ـــــ10.