يخوض فريق النجمة مباراته الحاسمة أمام ضيفه شباب الأردن، عند السابعة مساء اليوم على ملعب المدينة الرياضية، وهو يتطلع للفوز بفارق أكثر من هدف ليضمن التأهل للمرة الثانية الى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الأولى في عام 2005 وخسرها أمام الفيصلي الأردني 0ــ1 و2ــ3). ويدخل النجمة اللقاء بمعنويات الفوز على الساحل (5ــ0) في الدوري، ما يشير مبدئياً الى فاعلية هجومه مع عودة هدافه علي ناصر الدين، في غياب الهداف محمد غدار الموقوف. ويدخل شباب الأردن اللقاء متقدماً بفوز بهدف واحد ذهاباً، ويتوقع أن يعمد مدربه السوري نزار محروس للبدء بالهجوم لخطف هدف السبق ولإرباك حسابات النجمة وإحراجه حيث سيحتاج حينها الى ثلاثة أهداف، فيما يلزم النجمه تسجيل هدف السبق والحفاظ على شباكه ليستكمل اللقاء مرتاحاً.
وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات التمهيدي، ففاز الشباب ذهاباً 2ــ0، وفاز النجمة إياباً 2ــ1.
وصرح مدرب النجمة نيناد «أنا على ثقة بقدرة فريقي على تحقيق الفوز وأطالب الجمهور بالتحلي بالصبر».
وقد حددت إدارة النجمة 1000 بطاقة فقط للجمهور.
وبلغ الفيصلي الاردني، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، الدور النهائي للمرّة الثالثة على التوالي إثر فوزه في إياب نصف النهائي على مواطنه وغريمه التقليدي الوحدات 2ــ1. وكان الفريقان تعادلا 1ــ1 ذهاباً. وسجل للفيصلي مؤيد ابو كشك وحسونة الشيخ في الدقيقتين 31 و60، وللوحدات رأفت علي في الدقيقة 69 من ركلة جزاء. وشهدت المباراة مشادات وتضارب إثر نهايتها. وطرد رأفت علي عقب تسجيله ركلة الجزاء. وجاء تأهل الفيصلي منطقياً لأنه كان صاحب المبادرة الهجومية والأكثر استحواذاً للكرة، خصوصاً في الشوط الاول، وسيطرة على المجريات وخطورة على مرمى منافسه، بينما اعتمد الوحدات بشكل واضح على دفاع المنطقة والارتداد بهجمات سريعة شكلت بعض الخطورة في اوقات متقطعة.

العراق يقترب من الدور الثاني

بات المنتخب العراقي على مشارف الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 الذي تستضيفه جنوب أفريقيا، بفوزه على مضيفه الباكستاني 7ــ0 في لاهور. سجلها نشأت اكرم ومهدي كريم (4) وجاسم محمد غلام وعماد محمد رضا في الدقائق 18 و23 و49 و88 و90 و71 و82. وسيلتقي المنتخبان في 28 الحالي إياباً في سوريا.