strong>أحمد محيي الدين
افتتح الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، المخيم الرياضي في كرة القدم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي ومبنى بلدية جونية بهدف تحفيز المراهقين على محاربة المخدرات والجريمة من خلال تدريبات بدنية ومسابقات ومباريات تسودها روح رياضية، كما يساهم في تعزيز طرق العيش بديلاً من الآفات وتنمية المهارات الحياتية والقيم الإيجابية.
وشارك في الافتتاح المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية سهيل خوري ورئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر والسفير القطري والمنسق الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي محمد المنلا ممثلاً المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة، ونائب رئيس بلدية جونية ملحم عضيمي.
ويجمع المخيم حوالى 100 مراهق من 7 دول عربية هي فلسطين، البحرين، عمان والعراق واليمن وقطر ولبنان. وبعد كلمة ترحيبية من عضيمي قال الشيخ سعود «إننا نجتمع اليوم لهدف سامٍ في حضارة الأمة وهم الشباب، عبر دور الرياضة، والنأي بالشباب عن الموبقات والعادات السيئة، وهذا هو المعسكر الثاني الذي يقيمه صندوق الرياضة العالمي بعد الأول في قطر 2003، وهو يقوم على مجهود أشخاص خيّرين في لبنان بداية من وزارة الشباب والرياضة بشخص المدير خيامي وممثلي الصندوق واللجان الأولمبية وبلدية جونية». وتمنى الشيخ سعود أن تقام المعسكرات المقررة قريباً وفي مختلف الدول العربية. ثم شرح المنلا أهداف المخيم. وختاماً شكر خيامي الجهود السامية لدولة قطر في مجال التوعية والشباب والرياضة.
ويستمر المخيم حتى 25 الجاري، ويشرف على تدريبات اللاعبين الإداري سمير رزق وجهاد محجوب وبلال فليفل وفاتشيه سركيسيان والمدربات هبة جعفيل وميريام النعيمي وهدى العوض. وتتخلل المعسكر محاضرات نظرية يلقيها مدرب كندي عن الفساد وطرق التعاطي مع الغير، إضافة إلى رحلات ترفيهة، وسيحضرون اليوم مباراة النجمة مع شباب الأردن في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.