تبدو الفرصة متاحة أمام برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد بطل إنكلترا ومواطنه أرسنال للاقتراب خطوة إضافية من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عبر تحقيق فوزها الثالث توالياً، الليلة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.في المجموعة الخامسة، يحلّ برشلونة ضيفاً على رينجرز الاسكوتلندي على ملعب «ايبروكس» في العاصمة غلاسغو.
ويدرك الفريق الكاتالوني أن مهمته ليست سهلة في وجه فريق فاز في مباراتيه الأُوليين أيضاً حاصداً ست نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف. ويضاف إلى هذا الواقع أن فريق المدرب والتر سميث يبدو في قمة مستواه، والدليل إسقاطه ليون بطل فرنسا بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، وتغلّبه على غريمه التقليدي سلتيك بالنتيجة عينها أيضاً.
وما يفتح الاحتمالات على مصراعيها في هذا اللقاء أن برشلونة لقي خسارته الأولى هذا الموسم وكانت أمام مضيفه فياريال 1-3، وهو تلقّى ضربة موجعة تمثّلت بإصابة صانع ألعابه البرتغالي ديكو الذي سيغيب من أربعة إلى خمسة أسابيع مقابل عودة العاجي يايا توريه من الإصابة والبرازيلي رونالدينيو.
وعلى ملعب «غوتليب دايملر»، يلتقي شتوتغارت وضيفه ليون وسط سعيهما إلى حصد أول ثلاث نقاط.
وفي المجموعة السادسة، لن يكون الفوز بعيداً عن مانشستر يونايتد الذي يحلّ على دينامو كييف الأوكراني على ملعب «اولمبييسكي ستاديوم».
ويفترض أن يكون الفريق الإنكليزي حذراً لأن دينامو كييف الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن استعاد بعض عناصره الفعّالة أمثال المدافع السنغالي بابيه دياكاتيه والمهاجم الغيني اسماعيل بانغورا ولاعب الوسط تاراس ميخاليك، مقابل غياب المخضرم سيرغي ريبروف.
ويستضيف روما الإيطالي سبورتينغ لشبونة البرتغالي على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، في لقاء فك الارتباط بين الفريقين اللذين يملكان ثلاث نقاط.
وتنتظر انتر ميلان بطل إيطاليا مهمة غير سهلة في ضيافة سسكا موسكو الروسي ضمن المجموعة السابعة.
وعلى عكس مستواه محلياً حيث عزّز صدارته للدوري الإيطالي، فإن انتر لم يجد نفسه على الصعيد القاري إذ حقق فوزاً وحيداً على ايندهوفن الهولندي 2-0 في الجولة الماضية.
ويحلّ فنربخشه التركي، متصدر المجموعة، ضيفاً على ايندهوفن الهولندي على ملعب «فيليبس»، ساعياً الى الاحتفاظ بصدارته (4 نقاط) المفاجئة الى حدّ ما، فيما يعرف أصحاب الأرض أن الفوز على ضيوفهم قد يمنحهم الصدارة.
ويأمل أرسنال أن ينعكس مستواه المميز محلياً إيجاباً عليه لتحقيق فوزه الثالث توالياً في مواجهة ضيفه سلافيا براغ التشيكي على «ستاد الإمارات» ضمن المجموعة الثامنة.
وعلى ملعب «سانشيز بيزخوان»، يُفترض باشبيلية الإسباني، بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين، ألّا يجد صعوبات جمة عندما يستضيف شتيوا بوخارست.
وتقام المباريات جميعها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، ما عدا مباراة سسكا موسكو وانتر ميلان التي تجرى الساعة 19.30.
(أ ف ب)