strong>أضاع فريق النجمة فرصة التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتعادله أمام ضيفه شباب الأردن سلباً 0ــ0، بعدما خسر ذهاباً 0ــ1، فخسر 250 ألف دولار بدل تأهله الآسيوي، وتراجع إلى الداخل.
بدأ فريق النجمة بتشكيلته المثالية، ينقصها فقط هدافه محمد غدار الموقوف الذي حلّ بديلاً له أكرم المغربي بجانب العائد علي ناصر الدين، وقابله شباب الأردن بصفوف متكاملة، وبدأ بحذر دفاعي للحفاظ على شباكه، لكونه متقدماً بفوز 1ــ0 ذهاباً.
ورغم محاولات النجمة الحثيثة لخطف هدف السبق المريح، إلا أنه افتقد لترابط خطوطه، وخصوصاً في خط الوسط، ما أضعف طريق إمداد المهاجمين بكرات مناسبة لهز الشباك، ورغم ذلك تفوّق النجمة نسبياً في صنع فرص عدة مقابل واحدة فقط للشباب.
في الدقيقة 3 سدد عصام أبو طوق كرة أولى مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى عبدو طافح، ورد عليه علي ناصر الدين بكرة مماثلة قرب القائم، في الدقيقة 13.
وبعد عشر دقائق فاترة، فرّط أكرم المغربي بكرة داخل المنطقة فسددها سهلة بين يدي الحارس أحمد نواس.
وكاد علي ناصر الدين أن يفتتح باب الفرج حين انفرد إثر خطأ دفاعي، لكنه سدد كرته في الشباك من الخارج، في الدقيقة 30.
الشوط الثاني: بدأه لاعبو النجمة بفورة هجومية، إلا أنهم اصطدموا بدفاع شبابي مكثف، فعمد المدرب نيناد إلى إنعاش خطي الوسط والهجوم فأشرك أحمد النعماني وأغوب دونابديان بدل زكريا شرارة وأكرم المغربي، وواصل نفسه الهجومي.
وفي الدقيقة 55، سدد ميلان كرة حرة تمكن الحارس الواعي نواس من تحويلها إلى الخارج قبل أن تخترق زاوية مرماه اليمنى. واعتمد لاعبو الشباب على الهجمات المرتدة وشكلوا خطورة عبر مهاجمهم السريع عدي الصيفي حين كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس طافح، إلا أنه تسرع وسدد برعونة إلى الخارج، في الدقيقة 59.
وفي الدقيقة 64، قام الصيفي بمجهود فردي وسدد كرة حولها حارس النجمة إلى ركنية. وسدد عباس عطوي كرة قوية فوق العارضة الأردنية، في الدقيقة 81. وأشرك المدرب نيناد حسين ضاهر في الوسط بدل يحيى هاشم. والغريب أن لاعبي النجمة عمدوا إلى رفع الكرات أمام دفاع شبابي متفوق.
وفي الدقيقة 88، كاد نجم اللعبة عدي الصيفي أن يختمها بهدف صاعق حين استغل كرة عرضية وسددها بقوة، تألق الحارس طافح في صدها. ولم تنجح جميع الكرات النجماوية الطويلة في خرق الدفاع الأردني المتين، لتعلن صافرة الحكم الإيراني محسن تركي تأهل فريق شباب الأردن إلى المباراة النهائية وتوقف مغامرة النجمة بحسرة عند حدودها المرسومة.
وبهذا سيكون نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أردنياً في 2 و9 تشرين الثاني المقبل، بين شباب الأردن والفيصلي الذي فاز، أول من أمس، على مواطنه الوحدات 2ــ1، بعدما تعادلا ذهاباً (1ــ1).
مثل النجمة: الحارس عبدو طافح، علي واصف، بلال نجارين، ميلان، خالد حمية، يحيى هاشم (حسين ضاهر 86)، ميركو، عباس عطوي، زكريا شرارة (أغوب دونابديان 64)، علي ناصر الدين وأكرم المغربي (أحمد النعماني 62).
مثل شباب الأردن: الحارس أحمد نواس، إياد عبد الكريم، عمار الشرايدة، أحمد الداوود (مصطفى أبو الرومي 74)، عصام أبو طوق، صالح طه، حازم أبو حسين (نور التكروري 93)، شادي أبو هشهش، بسام الخطيب (مهند المحارمة 50)، وسام البزور، وعدي
الصيفي.

لقطات

* حضر اللقاء حوالى 1500 شخص من الجمهور، وامتلات المنصة الرئيسية عن آخرها.
* تفوق الجمهور الاردني (50 شخصا تقريباً) بتشجيعه على جمهور النجمة، ما دعا البعض للتساؤل: أين جمهور النجمة الحقيقي؟