في مواجهة ثأرية ضمن اياب الدور نصف النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، يلتقي الوحدة الاماراتي مع ضيفه اصفهان الايراني، اليوم على «استاد آل نهيان» في ابوظبي. وكان الوحدة الاماراتي خسر ذهاباً 1-3 في اصفهان. ويبحث الوحدة في لقائه عن فوز وبفارق هدفين من اجل بلوغ المباراة النهائية للبطولة القارية للمرة الاولى بعدما نجح في تخطي عقبة الهلال السعودي في الدور ربع النهائي. ويعوّل مدرب الوحدة البرازيلي ايفو على عودة قائد الفريق الدولي عبد الرحيم جمعة بعدما غاب عن الفريق في الشهرين الماضيين بسبب الاصابة، ما سيساهم في تعزيز وسط الميدان الى جانب وجود محمد عثمان وتوفيق عبد الرزاق وعبد الله النوبي.من جهته، يحاول اصفهان الايراني استثمار طفرته هذا الموسم محلياً وآسيوياً وذلك لبلوغ المباراة النهائية ليكون بذلك أول فريق ايراني يحظى بشرف لعب نهائي المسابقة القارية بحلتها الجديدة، وهو يحتاج الى الخروج من «استاد ال نهيان» بنتيجة التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد من اجل بلوغ المباراة النهائية.
وفي سايتاما اليابانية، يحل سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي ضيفا على أوراوا الياباني، في مباراة تبدو مفتوحة على مصراعيها لانتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2-2. وبالطبع يملك الفريق الياباني فرصة اكبر للتأهل اذ يكفيه التعادل سلبا او بنتيجة 1-1 لحجز بطاقته الى النهائي، فيما يحتاج الفريق الكوري الجنوبي الذي أحرج على أرضه ذهاباً الى الفوز.

دوري أبطال العرب

يشهد ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، في مكة المكرمة اليوم، مواجهة قوية تعدّ الاولى من نوعها منذ افتتاحه عام 1985، فيستضيف الوحدة السعودي فريق وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم. وينشد الوحدة الفوز بأكبر نتيجة ممكنة لان مهمته ستكون صعبة اياباً على ملعب النار حيث يصعب التفوق على وفاق سطيف عادة.

فروسية سورية

من منافسات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم، في الاسكندرية يبدأ المنتخب السوري للفروسية في قفز الحواجز رحلته الطويلة، ويدخل فرسانه الموسم العربي الطويل وفق فلسفة «لا يهم ان تربح المباراة الأولى بل المهم ان تربح البطولة». ويتألف المنتخب السوري من 8 فرسان استعدوا في معسكر طويل في ألمانيا وهم ياسر الشريف وشادي غريب وفادي الزبيبي وطارق أرناؤوط وأحمد حمشو وفراس جنيدي ومحمد جوبراني ووسيم شمدين، وتم تعزيزهم من دمشق بالفرسان براء جبولية ومصطفى زنداقي ومحمد الحايك وأحمد كريزان. يذكر ان المنتخب السوري سيشارك في كافة جولات الدوري العربي والبالغ عددها 11 جولة، بالاضافة الى المشاركة في منافسات الدورة العربية في مصر الشهر المقبل.
(الأخبار)