strong>سيسعى ميلان الإيطالي حامل اللقب وليفربول الإنكليزي وصيفه الى تفادي أي أزمة مرتقبة قد تعصف بهما في حال إهدارهما المزيد من النقاط في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
يعود ليفربول، الليلة، الى مدينة اسطنبول التركية التي شهدت قبل عامين إحرازه اللقب القاري للمرة الخامسة، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على بشيكطاش التركي ضمن المجموعة الأولى.
ولا يبدو وضع الفريق الإنكليزي مطمئناً في هذه المجموعة حيث لم يحصد الا نقطة واحدة من تعادله وبورتو البرتغالي 1-1 قبل سقوطه المفاجئ على أرضه أمام مرسيليا الفرنسي 0-1. ولن تكون مهمة «الحمر» سهلة لأن الفريق التركي سيقاتل من اجل الفوز وتسجيل نقاطه الأولى في المسابقة. وتأتي الأخبار السارّة بالنسبة الى المدرب الإسباني رافايل بينيتيز عبر عودة مواطنيه المهاجم فرناندو توريس ولاعب الوسط شابي الونسو.
وسيدافع مرسيليا عن صدارته عندما يستضيف بورتو على ملعب «فيلودروم».
ويتصدر مرسيليا ترتيب المجموعة برصيد كامل أي بـ6 نقاط من مباراتين، فيما يملك بورتو 4 نقاط. واستعاد الفريق الفرنسي شيئاً من توازنه نهاية الأسبوع الماضي عندما حقق فوزه الثاني فقط محلياً، وذلك على حساب ضيفه لنس 1-0.
ويبقى بورتو خصماً غير سهل في ظل وجود كوكبة من اللاعبين الموهوبين الذين يشدّون انتباه الأندية الأوروبية الكبرى، أمثال الجناح ريكاردو كواريسما وصانع الألعاب الأرجنتيني لوتشو غونزاليس.
وفي المجموعة الثانية، ينتظر جمهور تشلسي الإنكليزي الذي يستضيف شالكه الألماني على ملعب «ستامفورد بريدج»، أن يقدم فريقه أداءً ممتعاً على عكس مبارياته الأخيرة التي لعبها بعد رحيل مدربه البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو.
إلا أن تشلسي الذي يتصدّر المجموعة بـ4 نقاط، قد يصطدم بطموحات ضيفه الذي يملك ثلاث نقاط، وهو الذي خسر مرة واحدة في 10 مباريات محلياً، إلا أنه تعادل مع هانزا روستوك 1-1، السبت الماضي، ما جعله على مسافة 9 نقاط من بايرن ميونيخ المتصدر.
ويحل فالنسيا الإسباني، ثالث الترتيب بثلاث نقاط، ضيفاً على روزنبورغ النروجي الذي يملك نقطة واحدة.
وتحمل المجموعة الثالثة مواجهة الصدارة بين ريال مدريد وضيفه اولمبياكوس اليوناني على ملعب «سانتياغو برنابيو». ويتبوّأ اولمبياكوس الترتيب برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن ريال مدريد.
وقد يغيب عن تشكيلة ريال لاعب الوسط المالي مامادو ديارا والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو لإصابتهما في الركبة، فيما سيبتعد كل من الأرجنتيني غابريال هاينتزه والهولندي أريين روبن.
وعلى ملعب «فيسر»، يأمل فيردر بريمن حصد أول نقاطه عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي الذي لم يخسر حتى الآن حيث تعادل مع اولمبياكوس 1-1 وريال 2-2 توالياً.
ويحلّ شاختار دونيتسك الأوكراني، متصدر المجموعة الرابعة، ضيفاً على ميلان على ملعب «سان سيرو». ويتصدر شاختار المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يملك كل من ميلان الثاني وسلتيك الاسكوتلندي الثالث ثلاث نقاط، ويحتل بنفيكا البرتغالي المركز الرابع من دون نقاط.
ويتطلع ميلان الى الهروب من دخول دوامة أزمة أخرى بعد تقهقره على الصعيد المحلي حيث لقي أخيراً خسارة مفاجئة أمام امبولي 0-1، لتستمر معاناته على أرضه حيث تعادل ثلاث مرات وخسر مرة واحدة في أربع مباريات هذا الموسم، ما جعله في المركز الحادي عشر بفارق 10 نقاط عن غريمه انتر ميلان حامل اللقب.
من جهته، يتمتع شاختار بأفضل بداية له في دوري الأبطال، وهو سيسعى جاهداً الى فوز ثالثٍ يقرّبه من الدور الثاني، معتمداً على هدافيه القويين البرازيلي جادسون والإيطالي كريستيانو لوكاريللي.
وسيكون سلتيك على موعد لاستغلال أي تعثر لميلان عندما يحلّ على بنفيكا على «ستاديو دا لوز».
وتقام المباريات كلّها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)