روماريو مدرباً موقتاً لفاسكو دي غاما
عيّن مهاجم منتخب البرازيل السابق روماريو مدربا موقتاً لفريقه فاسكو دي غاما. وتقرّر تعيين روماريو (41 عاماً) مدرباً لفاسكو بعد ساعات على اقالة سيلسو روث اثر تراجع الفريق على لائحة الدوري البرازيلي لكرة القدم. وقال يوريكو ميراندا رئيس النادي في مقابلة اذاعية «لم يحصل فاسكو الا على خمس نقاط من 30 نقطة متاحة في مبارياته الاخيرة ولهذا تحدثت الى روماريو ووافق على تولي مسؤولية تدريب الفريق».
وسيقود روماريو فاسكو دي غاما في مباراته، الليلة، امام ضيفه اميركا المكسيكي في اياب دور الثمانية لبطولة كأس الليبرتادوريس (0-2 ذهاباً).

وقف رانييري وندفيد

اوقفت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الاندية المحترفة في ايطاليا مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري ولاعب وسط الفريق التشيكي بافل ندفيد، الاول لمباراة واحدة والثاني لمباراتين بعد طردهما امام جنوى (1-0) الاحد الماضي. وسيغيب رانييري بالتالي عن مقاعد احتياط يوفنتوس امام نابولي السبت المقبل في افتتاح المرحلة التاسعة، فيما سيفتقد فريق «السيدة العجوز» لجهود ندفيد في مباراتي نابولي وامبولي، والاخيرة ستقام في منتصف الاسبوع المقبل.

هيتسفيلد يمدّد وبودولسكي ليس للبيع

أكد كارل هاينز رومينيغيه رئيس نادي بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني لكرة القدم، أن المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي ليس معروضاً للبيع رغم أنه فشل حتى الآن في الفوز بمكانٍ في تشكيلة الفريق. وصرّح رومينيغيه في حديثٍ صحافي «لن نبيعه (بودولسكي) خلال العطلة الشتوية. كما أننا لن نعيره لاي نادٍ آخر. ما يهمنا في الامر هو أن اللاعب يريد تحقيق انطلاقته في بايرن».
كما أفاد رومينيغيه ان المدرب اوتمار هيتسفيلد يتجه لتمديد عقده مع الفريق البافاري، والذي ينتهي مع نهاية الموسم الحالي«اعتقد ان اوتمار سيبقي في بايرن. عندما يدرّب المرء فريقاً مماثلاً يفترض ان يكون سعيداً. لديه وظيفة رائعة وسنناقش المسألة معه بهدوء خلال فترة التوقف الشتوية في كانون الثاني المقبل».

غوارديولا بريء من تناول المنشطات

أصدرت محكمة الاستئناف في مدينة بريشيا الايطالية حكماً بتبرئة الدولي الاسباني السابق جوزيب غوارديولا الذي حكم عليه في 2005 بالسجن لمدة 7 اشهر مع وقف التنفيذ بسبب تناوله المنشطات، من التهمة الموجهة اليه بعدما نجح في استئناف الحكم الاولي. واعتبرت محكمة الاستئناف ان غوارديولا، لاعب برشلونة الاسباني وبريشيا وروما الايطاليين سابقاً، غير مذنب بعدما كشفت الفحوصات التي اجريت له في نهاية 2001، انه تناول مادة "ناندرولون" المحظورة، واوقف على اثرها لمدة اربعة اشهر.