أعرب ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الأعوام الستة الماضية بشخص رئيسه جان ميشال أولا عن رغبته في الحصول على خدمات المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا. وكان دروغبا (29 عاماً)، الذي يرتبط بتشلسي حتى 2010، قد أبدى الأسبوع الماضي رغبته في ترك تشلسي الإنكليزي بعد رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو أثار الكثير من الجدل الأسبوع الماضي عندما قال لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية إنه يريد ترك النادي اللندني ولا أحد بإمكانه أن يثنيه عن قراره، ثم اعتذر في ما بعد عن هذا التصريح.وفي حديث إلى صحيفة «اوجوردوي» المحلية عبّر أولا عن إعجابه بمهارة دروغبا، وأمل أن يقرر العاجي العودة الى فرنسا للعب مع ليون بعد ما كان لاعباً في مرسيليا، وأضاف «كل شيء ممكن في كرة القدم، ديدييه لاعب استثنائي وهو يعشق فرنسا».
وتطرق أولاً الى عائق قد يقف في طريق انتقال دروغبا الى ليون وهو يتمثل برحيل فلوران مالودا الى تشلسي، مضيفاً «كنا نملك حافزاً لإغرائه بالانتقال الى ليون عندما كان مالودا في صفوفنا، لكن لسوء الحظ رحل الأخير الى تشلسي وقد لا يكون بإمكاننا أن نتعاقد مع اللاعبين معاً».
وكان دروغبا قد عدد 4 أندية يطمح بالانضمام الى أحدها وهي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وميلان وانتر ميلان الإيطاليان من دون أن يستبعد فكرة العودة الى مرسيليا الذي دافع عن ألوانه من 2003 الى 2004. وقال «لا أحد يستطيع فعل شيء لمنعي من ترك تشلسي، وأنا أعلم أنه تمّ الاتصال بالبرازيليين كاكا لاعب وسط ميلان ورونالدينيو صانع العاب برشلونة للانضمام الى الفريق، غير أن ذلك لن يغير موقفي».
وتأثر دروغبا كثيراً برحيل مورينيو الذي كان يعتبره بمثابة الأب الروحي له.
(أ ف ب)