يسعى طلائع الجيش لاستغلال غياب الأهلي، حامل اللقب، بسبب ارتباطه بذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا مع النجم الساحلي التونسي، للابتعاد في الصدارة عندما يستقبل الاتصالات، غداً، في المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم. ويلتقي، اليوم، في افتتاح المرحلة، غزل المحلة مع ضيفه المقاولون العرب، وإسمنت السويس مع الترسانة، والألومنيوم مع حرس الحدود، والاتحاد السكندري مع بلدية المحلة. ويحلّ، غداً، الإسماعيلي ضيفاً على انبي، ويأمل «الدراويش» استعادة نغمة الفوز، بعد سلسلة نتائج مخيّبة، علماً بأن لديه مباراة مؤجلة مع بلدية المحلة. ويسعى الزمالك إلى استعادة هيبته عندما يحل ضيفاً على المصري‏.‏ وتأجلت مباراة الأهلي مع بتروجيت.
الدوحة تستهلّ احتفالاتها

انطلقت على كورنيش الدوحة احتفالات إطلاق شعار دورة الألعاب الأولمبية الـ31، التي تسعى العاصمة القطرية لاستضافتها عام 2016. وتتنافس الدوحة مع ست مدن أخرى على تنظيم الدورة، هي شيكاغو ومدريد وريو دي جانيرو وبراغ وباكو. وتملك قطر فرصة جيدة لكي تكون أول دولة عربية تنظم الدورة الأولمبية، وخاصة بعد نجاحها الباهر في تنظيم الآسياد 2006، كما أنها استضافت بنجاح العديد من البطولات الرياضية المختلفة خلال العقدين الأخيرين.

تصفيات مونديال 2010

تلتقي، اليوم، سوريا مع أفغانستان، في طاجيكستان، في إياب الدور الأول التمهيدي للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 لكرة القدم. وكانت سوريا قد فازت ذهاباً في دمشق 3ـــــ0.