تأهل التشيلي فرناندو غونزاليس، المصنف ثانياً، الى الدور ربع النهائي من دورة بازل السويسرية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 140 ألف دولار، بعد فوزه على الكرواتي روكو كارانوسيك 6ــ4 و7ــ6. فيما خرج الأميركي الأسمر جيمس بلايك، الرابع، من الدور الثاني على يد الكرواتي الآخر إيفو كارلوفيتش، الأطول قامة في المشاركين بالدورة (2,08 سم) 6ــ4 و6ــ7 و4ــ6. ولم يكن حال الأرجنتيني غييرمو كاناس، المصنف سادساً، أفضل بكثير إذ خرج من المنافسات إثر خسارته أمام الفنلندي ياركو نيمينن، المصنف 29 عالمياً، 4ــ6 و6ــ3 و5ــ7.• دورة ليون: تخطى الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف ثالثاً، الدور الثاني من دورة ليون الفرنسية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها حوالى 660 ألف يورو، بعد فوزه على الفرنسي تييري أسيونه 6ــ3 و6ــ7 و7ــ6. فيما خرج الأميركي ماردي فيش من منافسات الدور الثاني إثر خسارته أمام البلجيكي أوليفييه روشو بصعوبة 7ــ6 و6ــ7 و6ــ7.
• دورة سان بطرسبرغ: تأهل الروسي ميخائيل يوجني، المصنف ثالثاً، الى الدور الثالث من دورة سان بطرسبرغ الروسية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها مليون دولار، بعد فوزه على الكرواتي ماريو أنسيتش 6ــ4 و6ــ2. ولحق به الإيطالي بوتيتو ستاراسي، الرابع، إثر تغلبه على الروسي ميخائيل ليدوفسكي 7ــ6 و6ــ2.
كما تأهل الى الدور الثالث أيضاً، الإسباني فرناندو فيرداسكو، المصنف سادساً، بفوزه على الإيطالي سيمون بوليللي 6ــ4 و6ــ4.
• دورة لينتس: تأهلت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، المصنفة ثانية، الى الدور ربع النهائي من دورة لينتس النمسوية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 421 ألف يورو، بعد فوزها على الأرجنتينية جيزيلا دولكو 6-3 و6-1. ولحقت بها التشيكية نيكول فايديسوفا، الخامسة، بتغلبها على النمسوية إيفون ميوزبيرغر 6-1 و6-3. وفي الدور عينه، فازت الأوكرانية جوليا فاكولنكو على اليابانية آي سوغياما 6ــ0 و6ــ2. ولحقت هانتوتشوفا وفايديسوفا بالروسية دينارا سافينا المصنفة رابعة التي كانت أول المتأهلات الى ربع النهائي بتغلبها على الإيطالية كارين كناب 6-2 و6-2.
(أ ف ب)