ألحق الصداقة الهزيمة الأولى بفريق الجيش هذا الموسم، وفاز عليه 29 ـــ 26 (الشوط الأول 15 ـــ 12) في المباراة التي جمعتهما في ختام المرحلة الأخيرة من ذهاب بطولة لبنان لكرة اليد، التي تصدر على أثرها الجيش الترتيب رغم تعادله نقاطاً مع المشعل بدنايل (16 لكل منهما) إذ فاز على الأخير في المواجهة الثنائية بينهما. جاءت المباراة سريعة وقوية من الجانبين، وكان بطلها حارس الصداقة سامي همدر الذي وقف سداً أمام لاعبي الجيش على مدار الشوطين. وكان محمد سلام (الصداقة) أفضل مسجل في المباراة بـ10 أهداف، فيما كان ربيع ناصيف (الجيش) أفضل مسجل في فريقه بـ7 أهداف.

• قاد المباراة الحكمان الدوليان مازن ديب ومحمد حيدر وأحمد مزنر مسجلاً وحسن درويش ميقاتياً وراقبها القاري قاسم مقشر.
وكان الشباب حارة صيدا قد حقق فوزاً كبيراً على الشباب مار الياس 41 ـــــ 34 (الشوط الأول 22ـــــ13).
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب حارة صيدا السوري عبيدة العبد (14 هدفاً)، فيما كان خالد الزعتري أفضل مسجلي مار الياس بـ9 أهداف.
• قاد المباراة الدولي حلمي شعيب والقاري قاسم مقشر والدولي مازن ديب وراقبها الحكم الدولي محمد حيدر.
• ترتيب الفرق بعد مرحلة الذهاب: 1 ـــــ الجيش 16 نقطة، 2ـــــ المشعل 16 نقطة، 3ـــــ الصداقة 14 نقطة، 4ـــــ الهوليداي بيتش 12 نقطة (فاز في المواجهة الثنائية على الشباب حارة صيدا)، 5ـــــ الشباب حارة صيدا 12 نقطة، 6ـــــ الجنوب تول 8 نقاط، 7 ـــــ الشباب مار الياس 6 نقاط.
مواقف لعاشور في «حوار سبور»
أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور جملة مواقف خلال برنامج «حوار سبور» التلفزيوني، ومنها: سنعيد بناء قاعة نادي الصداقة بمواصفات دولية، وما زلنا بانتظار المساعدة المقررة من الهيئة العليا للإغاثة (200 ألف دولار)، ووعدنا المجلس الأولمبي الكويتي بمساعدة مقدارها 150 ألف دولار، فيما بلغت خسائرنا 500 ألف دولار، وللأسف الانقسامات السياسية أخّرت عملية إقرار المساعدة، وسنفتتح القاعة منتصف العام المقبل بدورة دولية.
ــــ القوانين تفرض علينا تسمية البطل والوصيف (الصداقة والجيش) لتمثيلنا في بطولة الأندية الآسيوية التي ستنظّم في الكويت ابتداء من 24 كانون الأول المقبل، وسأعمل على تدعيم صفوف الفريقين بلاعبين أجانب لتشريف اللعبة في المحافل الخارجية.
ـــــ علاقتي جيدة مع جميع الأندية، وخصوصاً السد، وأتمنى أن يدخل إلى اللعبة ثلاثة مثل تميم سليمان. وأكد عاشور أن الرياضة لا تتطور من دون دعم الدولة.