يسعى النجم الساحلي التونسي إلى تفادي تكرار سيناريو 2005 وإحراز الكأس التي تخلو منها خزائنه عندما يستضيف النادي الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين، اليوم، على الملعب الأولمبي في سوسة، في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسيحاول النجم إيقاف السيطرة الأهلاوية على اللقب في العامين الأخيرين والثأر للأندية التونسية. واستعد النجم جيداً للمباراة، حيث دخل في معسكر تدريبي مغلق في مدينة الحمامات ليبعد لاعبيه عن الضغط الجماهيري الكبير. ولن يكون الأهلي لقمة سائغة للتونسيين، وهو مصمم على العودة بنتيجة إيجابية تضمن له الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي، وبالتالي التأهل إلى بطولة العالم للأندية للعام الثالث على التوالي، وهو إنجاز غير مسبوق. واستعد الأهلي جيداً للمباراة بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أبعد اللاعبين عن الصحافيين والجماهير.


سوريا إلى الدور الثاني

بلغ منتخب سوريا الدور الثاني لتصفيات بطولة كأس العالم 2010، التي تستضيفها جنوب أفريقيا، إثر تغلبه الصعب على مضيفه الأفغاني 2ـــــ1، في لقاء أقيم في طاجيكستان. وسجل لسوريا عاطف جنيّات وفراس إسماعيل في الدقيقتين 16و63. وكانت سوريا قد فازت ذهاباً في دمشق 3ـــــ0.

الغرافة يحلّق وحيداً

حقق فريق الغرافة المتصدر فوزه السادس على التوالي عندما اكتسح ضيفه فريق قطر 5ـــــ0 في ختام المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم، سجلها البرازيلي كليمرسون (3 أهداف) والمغربي عثمان العساس وأنس مبارك في الدقائق 25 و38 و90 و69 و88، فارتفع رصيد الغرافة إلى 18 نقطة، معززاً صدارته بفارق 5 نقاط عن السد حامل اللقب. وتعادل الشمال مع مضيفه العربي 0ـــــ0. وكان السد قد تغلب على أم صلال 2ـــــ0، والسيلية على الخور 2ـــــ1، وخسر الريان أمام الوكرة 1ـــــ2.
وأقال نادي أم صلال مدربه الفرنسي ريشار تاردي وأسند المهمة لمساعده المغربي حميد بريميل الذي كان قد تولى المهمة منتصف الموسم الماضي خلفاً لمواطنه حسن حرمة الله الذي انتقل لتدريب المنتخب الأولمبي القطري.

فوز الوداد وتعادل الرجاء

خسر فريق العروبة العماني أمام ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 2ـــــ3 في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال العرب لكرة القدم.
وسجل للعروبة محمد كتكوت ويونس مبارك في الدقيقتين 34 و52، وللوداد فوزي البرازي ومحمد مديحي(2) في الدقائق 10 و45 و76. وتعادل المريخ السوداني مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 2ـــــ2، وسجل للمريخ البرازيلي باولينيو وعبد الحميد المسعودي في الدقيقتين 41 و90، وللرجاء هشام العمراني وخالد السباعي في الدقيقتين 11 و23.
(أ ف ب)