strong>أُجّلت مباراة منتخب لبنان لكرة القدم مع مضيفه الهندي، التي كانت مقررة ،أمس، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2010، وذلك بسبب هطل أمطار غزيرة فوق الملعب، وتقرر إجراؤها اليوم في مدينة أخرى
أسفرت الاتصالات التي أجريت، يوم أمس، بين الاتحاد اللبناني والاتحادين الآسيوي والدولي عن نقل المباراة بين لبنان والهند من مدينة شيناي (الخاضعة لعوامل مناخية مسببة لهطل الأمطار) الى مدينة غوا الساحلية ذات المناخ المعتدل والطبيعة الخلابة، والواقعة على ساحل الهند الغربي، وهي تبعد أكثر من ألفي كيلومتر عن شيناي، حيث ظلّت الأمطار تهطل لثلاثة أيام بشكل متواصل، وهذا ما أثّر سلباً على سير استعداد المنتخبين لمباراة الإياب المدرجة ضمن تصفيات الأدوار الأولى لمونديال 2010، وكان لبنان قد فاز ذهاباً 4 ـ 1 في صيدا قبل ثلاثة أسابيع.
هذا، وانتقل المنتخبان اللبناني والهندي، أمس، في طائرة واحدة الى غوا (مدة الرحلة ساعتان)، على أمل أن يلعبا المباراة، اليوم في الرابعة عصراً بتوقيت غوا (الثانية عشرة ظهراً بتوقيت بيروت). وعلى خط آخر، سيعمل الاتحاد اللبناني بدءاً من صباح اليوم على تأمين حجوزات تذاكر العودة لأفراد البعثة اللبنانية، بعدما تعذّر عليه ذلك أمس بسبب العطلة الأسبوعية في لبنان.
• في المباريات الأخرى، تأهّلت منتخبات العراق والبحرين والامارات وعُمان واليمن والصين وهونغ كونغ وأوزبكستان وطاجيكستان الى الدور الثاني.

خسارة لمنتخب الناشئين

خسر منتخب لبنان للناشئين (تحت 16 سنة) أمام العراقي 0 ـ 5 (الشوط الأول 0 ـ 1) في المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا. وسيلعب لبنان غداً مع المنتخب السعودي المضيف، ومع الهند يوم الخميس، ومع بوتان يوم الأحد، ويختتم مبارياته مع سيريلانكا في 7 تشرين الثاني.

دوري الثانية: بداية نارية

بدأ الريان حملة عودته الى دوري الأضواء بفوز كبير على الرياضي العباسية 3ــ1 في المرحلة الأولى من بطولة الدرجة الثانية، ضمن المجموعة الأولى على ملعب أنصار، وسجل للريان محمد الحركة (11 و33 من ركلة جزاء و68)، وللرياضي خضر حمود (16). وقاد المباراة بشار عباس مع سامر ناجي وربيع يوسف وحسين ابو يحيى حكماً رابعاً.
وتعادل الأهلي النبطية مع ضيفه البرج «المتجدد» 1ــ1، على ملعب كفرجوز. سجل للأهلي محمد علي حرب (91)، وللبرج حيدر إسماعيل (69). قاد اللقاء ميلاد خرما مع بشار علام ورمزي حيدر ومحمد الخالد حكماً رابعاً.
وفي المجموعة الثانية: ظهر فريق النهضة بر الياس بمستوى مميز وفاز على المحبة طرابلس 3ــ1، على ملعب جمال عبد الناصر. سجل للنهضة علي حدري (8 و87) وحسين نصر الله (31)، وللمحبة رامز الكردي (63). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع سامر بدر وأيمن فواز وحسام دقدوقي.
وتغلب هومنتمن على الأخاء الأهلي عاليه 1ــ0، على ملعب بحمدون، سجل الهدف مهير بربريان من ركلة جزاء، وطرد حارس الأخاء أحمد تكتوك لتعرضه بالضرب من لاعب هومنتمن هاروت كولوزيان. قاد المباراة جهاد غريب مع زياد الشموري وبلال الزين وجريس يرق رابعاً.

النجمة على ملعبه الأخضر

أدى فريق النجمة، أول من أمس، مرانه على ملعبه بعد تأهيله وتعشيبه بالعشب الاصطناعي خلال فترة عمل قاربت أربعة أشهر، إذ تنقل فريق النجمة خلالها من ملعب لآخر. وبات النجمة قادراً على خوض مباريات ودية ورسمية عليه. وعلّق رئيس نادي النجمة وأمين السر بالقول «انتهت معاناتنا وعدنا الى ملعبنا الأخضر بمواصفات دولية ممتازة ونشكر كل من ساهم في إنجاح هذا العمل».
(الأخبار)