انتزع الأهلي المصري، حامل اللقب في العامين الاخيرين، تعادلاً ثميناً من مضيفه النجم الساحلي 0ــ0 على الملعب الأولمبي في سوسة في ذهاب الدور النهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وعزز الاهلي حظوظه للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي ورفع رصيده من الالقاب في المسابقة الى 6 وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك، ومن ثم التأهل الى بطولة العالم للاندية للعام الثالث على التوالي. ويلتقي الفريقان ايابا في 9 تشرين الثاني على استاد الكلية الحربية في القاهرة. ووجد النجم الساحلي، الساعي الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للاعبي الاهلي واكتفى بالتعادل امام التألق اللافت للحارس عصام الحضري، وبالتالي ستصعب مهمته في مباراة الاياب في ظل غياب لاعبين بارزين في خط دفاعه هما القائد سيف غزال ومجدي تراوي للإيقاف. وسيفتقد الاهلي خدمات لاعب وسطه المتألق محمد بركات في مباراة الاياب بسبب الايقاف أيضاً.
الطلائع متصدراً وحيداً

ابتعد طلائع الجيش 5 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه الاتصالات 1ــ0 في المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم، سجله جمعة مشهور في الدقيقة 77 من ركلة جزاء. وصعد الزمالك الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه المصري 1ــ0، سجله شريف أشرف في الدقيقة السادسة. وأعلن الحكم أحمد عودة نهاية المباراة قبل عشر دقائق من الوقت الاصلي بسبب هتافات جماهير النادي المصري ضده أكثر من مرة. وتعادل انبي مع الاسماعيلي 1ــ1، سجل لإنبي احمد المحمدي في الدقيقة 55، وللإسماعيلي العراقي مصطفى كريم في الدقيقة 39. وفاز اسمنت السويس على ضيفه الترسانة 2ــ1، وحرس الحدود على مضيفه الالومنيوم 2ــ1، وتعادل غزل المحلة وضيفه المقاولون العرب 0ــ0، وخسر الاتحاد أمام ضيفه بلدية المحلة 0ــ2.

حمشو بطلاً للجائزة الكبرى

في أول مشاركة رسمية له باسم بلاده في الدوري العربي المؤهل لكأس العالم بقفز الحواجز خطف الفارس السوري أحمد حمشو كأس الجائزة الكبرى لدورة مصر الدولية، الجولة الثانية من الدوري العربي والتي استضافتها الإسكندرية .
وانتزع الفارس الشاب الكأس الأهم في الدورة، على حاجز ( 160 سم)، من بين فرسان 12 منتخباً عربياً حطوا رحالهم في مصر استعداداً للدورة العربية وللوصول الى كأس العالم القادمة بالفروسية. ولم يتوقع دخول المنتخب السوري على خط الجائزة الكبرى بعد يومين من المنافسات التي تقاسمت ألقابها الأولى مصر بأربعة ألقاب، والأمارات ثانية بثلاث، وكل من السعودية وقطر والأردن بلقب واحد. وستنطلق الجولة الثالثة من المكان عينه في الإسكندرية، الخميس المقبل، قبل أن تتوجه المنتخبات العربية للمشاركة في منافسات الدورة العربية الـ11.
(أ ف ب، الأخبار)