احتفظ السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، بلقبه بطلاً لدورة بازل السويسرية الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 851 ألف يورو، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6ـــــ3 و6ـــــ4 في المباراة النهائية، أمس.واللقب هو السابع في 11 نهائياً هذا الموسم لفيديرر الذي رفع عدد انتصاراته إلى 546 منذ احترافه، والـ52 في مسيرته منها 12 في البطولات الأربع الكبرى.
• دورة سان بطرسبرغ: أحرز البريطاني أندي موراي، المصنف ثانياً، لقب دورة سان بطرسبرغ الروسية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 700 ألف يورو، بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو، السادس، 6ـــــ2 و6ـــــ3.
• دورة ليون: توّج الفرنسي سيباستيان غروجان بلقب بطل دورة ليون الفرنسية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 660 ألف يورو، إثر فوزه على مواطنه مارك جيكل 7ـــــ6 و6ـــــ4 في المباراة النهائية.
• دورة لينتس: أحرزت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، المصنفة ثانية، لقب دورة لينتس النمساوية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 421 ألف يورو، بفوزها على السويسرية باتي شنايدر، السادسة، 6ـــــ4 و6ـــــ2. وضمنت هانتوتشوفا المصنفة عاشرة عالمياً مكانها في بطولة الماسترز التي تقام من 5 تشرين الثاني وحتى 11 منه في مدريد بمشاركة أفضل 8 لاعبات في العالم.
وفي السياق عينه، أعلنت رابطة اللاعبات المحترفات أن الأميركية فينوس وليامس أعلنت انسحابها من بطولة الماسترز بسبب التعب. وقدمت وليامس خدمة كبيرة بانسحابها إلى الروسية ماريا شارابوفا التي ضمنت تأهلها إلى الماسترز بعدما كانت ستخرج خالية الوفاض حيث حرمتها هانتوتشوفا المركز الثامن بإحرازها لقب لينتس.