بدأ الفريق اللبناني للمواي (تاي بوكسينغ) مشواره في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للصالات المغلقة، التي تقام في ماكاو الصينية، وسجّل أمس فوزاً وخسارة في قاعة «إيست إيجن غيمز دوم» في جزيرة تايبا. وتأهل فادي سويدان الى ربع نهائي وزن 67 كلغ، فيما خسر قاسم ضاهر في وزن 81 كلغ وخرج من المسابقة في مواجهتين لبنانية ـــــ عراقية. وكانت المباراة الاولى قوية سيطر فيها سويدان (نادي الشباب صور) على منافسه العراقي حيدر حسن وتغلب عليه بإجماع القضاة الخمسة في الجولات الأربع، وتأهل الى ربع النهائي ليلاقي الياباني هيروكي ايشي.وبدا القلق على وجوه الفريق اللبناني قبل مباراة قاسم ضاهر مع العراقي محمد محمد في وزن 81 كلغ، نتيجة تعرض ضاهر، بطل العرب عام 2004، لكسر في إصبع قدمه خلال التمارين مع زميله نور سلمان. وتحامل ضاهر على الإصابة وأوقع محمد مرتين في اول جولتين، لكنّ الألم دفعه للقتال بيده فقط في الجولتين الأخيرتين، ليخرج اللبناني بصعوبة إذ حصل على أصوات قاضيين مقابل ثلاثة للعراقي.
ورأى نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، سامي قبلاوي، أن اللاعبين العراقيين كانا شرسين، وأن الحظ لم يحالف ضاهر بسبب الإصابة. ويلعب اليوم مصطفى يغمور مع الكويتي محمد الكندري في وزن 63،5 كلغ، ونور سلمان مع المونغولي ماجسارجاي فاتجارجال في وزن 71 كلغ، وفادي سويدان مع الياباني هيروكي ايشي في وزن 67 كلغ.

خسارة كبيرة لمنتخب الصالات

لقي منتخب لبنان لكرة الصالات في كرة القدم خسارته الأولى ضمن الدورة وكانت أمام منتخب إيران، بطل آسيا، 2 ـــــ 10 (الشوط الأول 1 ـــــ 2). وقدم اللبنانيون مستوىً جيداً في الشوط الأول مقارنة مع أول لقاءين للبنان مع السعودية (5 ـــــ 2) وقيرغيزستان (1 ـــــ 0). وسجل هدفي لبنان محمود عيتاني وخالد تكجي. وقال مدرب المنتخب دوري زخور بعد المباراة، إن فريقه بدأ المباراة بشكل رائع ونتيجة الشوط الأول أكبر دليل، لكنه فضّل إراحة لاعبيه في الثاني تخوفاً من المزيد من الإيقافات، وإنه لا بديل من الفوز أمام إندونيسيا اليوم.
وسيغيب عن لبنان في مباراة اليوم الحارس ربيع الكاخي وخالد تكجي بعدما نال كل منهما بطاقة صفراء هي الثانية في الدورة نتيجة تحامل حكمَي المباراة، وسيقدم المنتخب اللبناني اعتراضاً لدى المراقب الآسيوي يطلب منه إعادة النظر بالإيقافات نتيجة قرارات الحكَمين الجائرة في المباراة.
وضمنت ايران تصدّر المجموعة الثالثة بعدما أحرزت رابع فوز لها على التوالي، فيما يتعيّن على لبنان تحقيق نتيجة إيجابية أمام إندونيسيا اليوم حتى يرافق إيران الى ربع النهائي، بعدما أصبحت إندونيسيا وصيفة بفارق الأهداف عن لبنان إثر تغلّبها على قيرغيزستان بصعوبة 3 ـــــ 2.