تأهل المنتخب الأردني بصعوبة كبيرة إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا إثر فوزه على ضيفه القيرغيزستاني بركلات الترجيح 6ـــــ5 (الوقتان الأصلي والإضافي 2ـــــ0) في إياب الدور الأول، سجلهما محمود شلباية وحاتم عقل في الدقيقتين 32 و49 من ركلة جزاء. وكان المنتخب القيرغيزستاني قد فاز ذهاباً 2ـــــ0 في بيشكك.من ناحية أخرى، طلب الاتحاد الفلسطيني من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» تحديد موعد جديد للمباراة مع سنغافورة والتدخل لدى إسرائيل لأجل السماح للاعبين الفلسطينيين الموجودين في غزة والذين يشكلون العمود الفقري للمنتخب، بالخروج. وقد تغيّب منتخب فلسطين الذي خسر ذهاباً 0ـــــ4 في الدوحة، عن حضور مباراة الإياب، وهو سيعتبر خاسراً قانوناًَ 0ـــــ3.

الكرامة والاتحاد والمهمة الصعبة

تنتظر كلاً من فريق الكرامة، حامل اللقب، والاتحاد مهمة صعبة خارج أرضه، اليوم، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري السوري لكرة القدم. ويخوض الكرامة مباراة صعبة في حماه مع مضيفه النواعير، وهو يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية لكبح الأصوات التي انتقدته بعد خسارته الأخيرة أمام الاتحاد في المرحلة الماضية. وعلى الرغم من أن المنطق يرجح كفة الكرامة الأكثر جاهزية وحضوراً، إلا أن باب المفاجآت قد يطل برأسه. وفي دير الزور، يحتاج الاتحاد إلى جهود مضاعفة أمام مضيفه الفتوة في مواجهة متكافئة ومفتوحة الاحتمالات. ويلتقي الشرطة مع الجيش، وتشرين مع عفرين. وتختتم المرحلة، غداً، فيلعب جبلة مع ضيفه الوحدة. وفاز حطين على مضيفه الحرية 4ـــــ1 في افتتاح المرحلة، فيما تأجل لقاء المجد والطليعة.

النجف مع الطليعة في عمان

يستضيف فريق النجف العراقي، اليوم، في العاصمة الأردنية عمان فريق الطليعة السوري في ذهاب الدور الثاني من منافسات النسخة الخامسة لدوري أبطال العرب لكرة القدم. وتأهل النجف إلى الدور الثاني بعد تغلبه على شيرازين من جزر القمر 8 ـــــ0 ذهاباً و1ـــــ0 إياباً. وتقام مباراة الإياب في 12 تشرين الثاني المقبل في دمشق.
(أ ف ب)