فالنسيا يقيل فلوريس
أعلن نادي فالنسيا رابع الدوري الاسباني لكرة القدم اقالة مدرب فريقه كيكي سانشيز فلوريس من منصبه بعد الخسارة المذّلة امام اشبيلية 0-3 اول من امس في المرحلة التاسعة. وجاء هذا القرار من قبل مجلس ادارة النادي الذي كلّف اوسكار فرنانديز، مدرب الفريق الرديف، القيام بمهمة المدير الفني في شكلٍ موقت. وكان فلوريس (42 عاماً) قد تسلم مهمة الاشراف على فالنسيا صيف 2005، وبات ثاني مدرب في الدوري المحلي يقال من منصبه هذا الموسم بعد ابيل ريزينو مدرب ليفانتي. وتأتي اقالة فلوريس عشية المواجهة المنتظرة بين فالنسيا وريال مدريد غداً على ملعب «ميستايا».

بويت مساعداً لراموس في توتنهام

عيّن توتنهام هوتسبر صاحب المركز الـ18 في الدوري الانكليزي الممتاز، الاوروغوياني غوستافو بويت مساعداً للمدرب الجديد الاسباني خواندي راموس. وكان بويت (39 عاماً) يعمل مساعداً لمدرب ليدز دينيس ويز، وسبق له ان دافع لاعباً في انكلترا عن الوان تشلسي من 1997 الى 2001 وتوتنهام نفسه من 2001 الى 2004.
الإصابة تلاحق توريس وألونسو مجدداً

تلقى ليفربول الانكليزي ضربة قوية تمثلت باصابة الاسباني شابي الونسو خلال المباراة التي تعادل فيها مع ضيفه ارسنال 1-1 اول من امس ضمن الدوري الانكليزي الممتاز، اذ يبدو ان لاعب الوسط الدولي مصاب بكسر في مشط القدم. وكان الونسو قد عاد لتوّه الى الملاعب بعد شفائه من اصابة في القدم أبعدته عن صفوف ليفربول منذ منتصف ايلول الماضي.
كما تعرّض الاسباني الآخر فرناندو توريس لاصابة متجددة في الساق، وهو كألونسو يواجه احتمال الغياب عن الملاعب لفترة طويلة.

ستام يعتزل كرة القدم

اعلن المدافع الدولي الهولندي السابق ياب ستام (35 عاماً) اعتزاله كرة القدم لعدم قدرته مواصلة اللعب على اعلى مستوى بحسب قوله. ويعدّ ستام اغلى لاعب في تاريخ الكرة الهولندية عندما انتقل الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 36 مليون جنيه استرليني عام 1997، وهو سبق ان دافع ايضاً عن الوان بي أس في ايندهوفن ولاتسيو الايطالي قبل انهائه لمسيرته مع اياكس امستردام.

إلغاء نظام التناوب لاستضافة المونديال

صوّتت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بالاجماع على وقف سياسة تناوب الاتحادات القارية الستة التي يتألف منها «الفيفا» بشأن استضافة نهائيات كأس العالم. وقال تشونغ مونغ جوون نائب رئيس اللجنة التنفيذية للفيفا للصحافيين امس ان سياسة التناوب ستلغى اعتباراً من كأس العالم 2018.