فاز منتخب لبنان لكرة الصالات في كرة القدم على المنتخب الإندونيسي 3 ـ 0، ليتأهل الى الدور ربع النهائي كثاني المجموعة الثالثة خلف إيران، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثانية للصالات المغلقة التي تُقام في ماكاو حتى 3 تشرين الأول المقبل. وسجّل الأهداف هيثم عطوي ومحمود عيتاني وربيع أبو شعيا. وسيلتقي لبنان، غداً، في ربع النهائي الصين، بطلة المجموعة الرابعة، التي لم يدخل مرماها سوى ثلاثة أهداف في أربع مباريات. وسيكون اللقاء صعباً على اللبنانيين مع غياب لاعبَين أساسيين هما قائد الفريق ربيع أبو شعيا وإبراهيم حمود لنيلهما البطاقة الصفراء الثانية في الدورة، فيما سيعود إلى المنتخب حارسه الأساسي ربيع الكاخي وهدافه خالد تكجي.

لبنان يفقد ميدالية بسبب التسمّم!

وفي مسابقة ألعاب القوى حلت العداءة غريتا تسلاكيان ثالثة في مجموعتها في سباق 60 م عدواً، رغم معاناتها الإعياء ضمن التصفيات الأولى التي أجريت في قاعة «ايست ايجن غيمز ـــــ ارينا»، وتأهلت الى النهائي مسجلةً 7،69 ثانية، بفارق 0،32 ثانية عن التايلندية نوغنوش سانرات، و0،02 ثانية عن وصيفتها الصينية هانغ لينغ. علماً أنها كانت مرشحة جدية لنيل إحدى الميداليات، إلّا أنها لم تتمكن من خوض السباق النهائي بسبب المرض ففضلت الانسحاب.
وقال الدكتور ألفرد خوري إن فريق القوى تعرض لتسمّم بسيط بسبب الطعام، كانت عوارضه ارتفاعاً في الحرارة وإسهالاً للاعبين ومدربهم عماد الليموني، فنقلوا الى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية، وهو سينتظر حتى صباح اليوم لاتخاذ قرار مشاركة مارك حبيب في مسابقة الوثب الطويل.
برونزية مضمونة في المواي (تاي بوكسينغ)
وفي لعبة المواي (تاي بوكسينغ) ضمن مصطفى يغمور في وزن 63،5 كلغ إحراز برونزية وزنه بفوزه على الكويتي محمد الكندري بالانسحاب، وهو سيلتقي، اليوم، التايلندي القوي ميتا خيتنوك في نصف النهائي.
وانسحب فادي سويدان من ربع نهائي وزن 67 كلغ أمام الياباني هيروكي ايشي، نظراً لإصابته في ضلوعه وعضلات ظهره ففضّل طبيب الفريق انسحابه من اللقاء.
وخاض الشاب نور سلمان مباراة نارية مع المونغولي ماجسارجاف في ربع نهائي وزن 71 كلغ، انتهت بتعادلهما بالجولات، لكن القضاة أعطوا أرجحية للمونغولي (4-1) لحيويته وهجومه القوي في الجولة الأخيرة.
ويخوض وائل القيسي، الذي ضمن ميدالية برونزية تلقائياً، مباراة صعبة، اليوم، مع بطل العالم الإيراني مصطفى عبدو لاهي في وزن 75 كلغ.

مشاركة في السباحة للخبرة

خاض المنتخب اللبناني للسباحة يومه الأول بمشاركة سباحين يافعين بحثاً عن الاحتكاك الخارجي وكسب الخبرة، في الوقت الذي سيشارك فيه الفريق الأول في الدورة العربية في مصر. ومثّل لبنان: ميريلا علام (16 سنة)، ومكرم فتول (15 سنة)، وطارق الكعكي (14 سنة)، وماريا ابو نادر (16 سنة)، وجورج فتول (توأم مكرم فتول)، ومحمود دعبول (15 سنة)، من دون تحقيق نتائج.