علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عضوية الاتحاد الكويتي حتى إشعار آخر. وهذا القرار اتخذته لجنة العقوبات في الفيفا رداً على تدخلات الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت «في خريطة الطريق التي وضعها الفيفا مع الاتحاد الآسيوي لترتيب الوضع الرياضي في الكويت، وكانت الانتخابات التي جرت في 9 تشرين الأول الجاري لاختيار أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدمانتهاكاً مباشراً لقرار اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا في أيار الماضي». ووجّه الاتحاد الكويتي، أمس، دعوة جمعيته العمومية لعقد اجتماع طارئ الأحد المقبل لمناقشة قرار الفيفا.
الزمالك فائزاً على المصري

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم فوز الزمالك على مضيفه المصري 2ـــــ0، وتغريم المصري مبلغ 10 آلاف جنيه في المباراة التي اقيمت السبت الماضي في المرحلة الثامنة من الدوري وأوقفها الحكم أحمد عودة قبل نهايتها. وعزت اللجنة قرارها إلى السباب الجماعي الموجه للحكم من جماهير المصري.

الطليعة يحلّق والكرامة ينفرد

خطا الطليعة السوري خطوة مهمة نحو الدور الثالث لدوري أبطال العرب بفوزه الكبير على مضيفه النجف العراقي 3ـــــ0 في عمان في ذهاب الدور الثاني. سجلها يامن عبود (2) وأحمد العمير في الدقائق 5 و28 و44، وتقام مباراة الاياب في 12 تشرين الثاني المقبل في دمشق. واستغل الكرامة، حامل اللقب، انهماك الطليعة لينفرد بصدارة الدوري السوري إثر فوزه على مضيفه النواعير 2ـــــ0، فيما تعادل الاتحاد ومضيفه الفتوة 0ـــــ0، وخسر الشرطة أمام الجيش 0ـــــ1.

السعودي والمصري للنيل من السوري

خلط فوز المنتخب السوري أوراق الدوري العربي في كأس الجائزة الكبرى المصري للفروسية، عقب تتويج فارسه أحمد حمشو في الجولة الثانية التي اختتمت بالإسكندرية، ولم تسجل السعودية بعد بصمتها المعروفة وكذلك مصر والإمارات والأردن، إذ تتطلع هذه المنتخبات لوضع بصمتها على سجلات الدوري العربي عبر دورة مصر الدولية الثانية بقفز الحواجز.