strong>تحمل المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، مواجهة قوية بين ريال مدريد متصدر الترتيب العام ومضيفه فالنسيا على ملعب «ميستايا»، بينما يبرز «دربي» العاصمة الايطالية بين روما وجاره لاتسيو على الملعب الاولمبي
يواجه مدرب فالنسيا الجديد أوسكار فرنانديز معمودية النار في مباراته الرسمية الاولى عندما يستضيف، الليلة، فريقه فالنسيا البطل ريال مدريد. وكان فرنانديز مدرباً للفريق الرديف في فالنسيا لكنه أُسند مهمات الفريق الاول بعد اقالة كيكي فلوريس من منصبه الاثنين بعد الخسارة امام اشبيلية 0ـــــ3.
ورغم تصدّر ريال مدريد للدوري المحلّي فإن الصحف المحلية انتقدت أداءه في المباريات الاخيرة، ويأمل مدربه الالماني برند شوستر أن يكون المدافع الايطالي فابيو كانافارو ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا جاهزين لخوض المباراة بعد غيابهما عن المباراتين الاخيرتين للإصابة في الركبة.
ويحلّ برشلونة الثاني بفارق نقطتين ضيفاً على بلد الوليد في مباراة سهلة نسبياً للفريق الكاتالوني. وقد يلجأ مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد إلى وضع النجم البرازيلي رونالدينيو على دكّة اللاعبين الاحتياطيين بعد تراجع مستواه في الآونة الاخيرة، وخصوصاً إثر عودته من إصابة تعرض لها في ربلة الساق.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الاربعاء: فياريال ـــــ ليفانتي (21.00)
ألميريا ـــــ سرقسطة (21.00)
بيتيس ـــــ اوساسونا (21.00)
خيتافي ـــــ اتلتيك بلباو (21.00)
ريكرياتيفو ـــــ راسينغ سانتاندر (21.00)
ديبورتيفو لا كورونيا ـــــ مايوركا (21.00)
فالنسيا ـــــ ريال مدريد (22.00)
اتلتيكو مدريد ـــــ اشبيلية (23.00)
الخميس: اسبانيول ـــــ مورسيا (23.00)
بلد الوليد ـــــ برشلونة (23.00)

إيطاليا

يعود إنتر ميلان حامل اللقب إلى ملعبه «سان سيرو» عندما يستضيف جنوى، الليلة، في المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي.
وكان إنتر قد عجز عن هزّ شباك مضيفه باليرمو ليتعادل معه سلباً في نهاية الاسبوع الماضي، وهو تلقى ضربة موجعة اخرى في المباراة المذكورة تمثلت بتعرض لاعب وسطه الصربي ديان ستانكوفيتش لالتواء في كاحل قدمه، وقد أثبتت الفحوص أنه يعاني من تمزق في الاربطة ايضاً، وهو ما سيبعده عن مباراتي جنوى ويوفنتوس، اضافة الى المواجهة المهمة امام سسكا موسكو الروسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويبرز «دربي» العاصمة الايطالية بين روما وضيفه لاتسيو على الملعب الاولمبي.
وكان روما قد استفاد من تعادل انتر ليقلّص الفارق معه إلى ثلاث نقاط، وذلك اثر فوزه اللافت على ميلان 1ـــــ0 في عقر دار الأخير. ويبدو جليّاً أن روما يملك أفضلية واضحة على جاره الذي يحتل المركز الرابع عشر على لائحة الترتيب، وهذا حتى باعتراف مدافع الاخير لوتشيانو زاوري.
ويحلّ ميلان الجريح ضيفاً على سمبدوريا على «ستاديو لويجي فيراريس».
وتكمن مشكلة ميلان في غياب المهاجم الفعال رغم أن ألبرتو جيلاردينو تألق أمام شاختار دونتسك الاوكراني (4ـــــ1) في دوري الابطال الاسبوع الماضي مسجلاً هدفين، الا أن مركز الثقل في فريق المدرب كارلو انشيلوتي يبقى خط الوسط، لذا في حال عطل الخصم البرازيلي كاكا وأندريا بيرلو والهولندي كلارنس سيدورف فإن الفريق اللومباردي يواجه مشاكل حقيقية.
الأربعاء: اتالانتا ـــــ كالياري (21.30)
فيورنتينا ـــــ نابولي (21.30)
انتر ميلان ـــــ جنوى (21.30)
يوفنتوس ـــــ امبولي (21.30)
باليرمو ـــــ بارما (21.30)
ريجينا ـــــ ليفورنو (21.30)
روما ـــــ لاتسيو (21.30)
سمبدوريا ـــــ ميلان (21.30)
سيينا ـــــ كاتانيا (21.30)
اودينيزي ـــــ تورينو (21.30)
(أ ف ب)