أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، في مقرّه في كوالالمبور عن قرعة مباريات الدور الثاني من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وكانت القرعة سهلة نسبياً بالنسبة لسوريا إذ أوقعتها بمواجهة إندونيسيا، وصعبة لليمن في مواجهة تايلاند. وستلتقي هونغ كونغ مع تركمانستان، وسنغافورة مع طاجيكستان. وتقام مباريات الذهاب في 9 تشرين الثاني الجاري، والإياب في 18 منه. يذكر أن نظام التصفيات أعفى المنتخبات المصنفة في المراكز الـ11 الأولى والتي تأهلت عن الدور الأول من خوض الدور الثاني، وتأهلت بالتالي مباشرة الى الدور الثالث وستشارك في القرعة النهائية للمونديال المقررة في مدينة دوربان الجنوب أفريقية في 25 الجاري. والمنتخبات الـ11 المتأهلة مباشرة هي: البحرين وأوزبكستان والكويت وكوريا الشمالية والصين والأردن والعراق ولبنان وعمان والإمارات وقطر، أما المنتخبات الخمسة التي أعفيت من خوض الدورين الاول والثاني فهي: اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإيران وأوستراليا.


الهزيمة الأولى للطلائع

تعرّض فريق طلائع الجيش لأول هزيمة له في الدوري المصري لكرة القدم أمام مضيفه بتروجيت 1ـــــ2، في افتتاح المرحلة التاسعة من البطولة، وقد تُبعد الخسارة هذه الطلائع عن الصدارة في حال فوز الاهلي في مباراتيه المقبلتين (واحدة مؤجلة مع بتروجيت تحديداً)، أما بتروجيت فتبوأ المركز الثاني مؤقتاً، وسجل لبتروجيت محمد الفكهاني ومحمد سمارة في الدقيقتين 23 و78، وللطلائع ممدوح عبد الحي في الدقيقة 42. وتغلب الترسانة على ضيفه المصري 1ـــــ0، سجله احمد سلامة في الدقيقة 92.
وتتجه الأنظار، اليوم، الى ملعب الإسماعيلية حيث يستضيف الإسماعيلي فريق الأهلي، حامل اللقب، في قمة المرحلة، والمباراة صعبة على الفريقين، فالدراويش يحاولون مراضاة جماهيرهم إثر النتائج المتقلبة في الآونة الاخيرة، و على الأهلي إذا ما قرر مدربه البرتغالي مانويل جوزيه إراحة لاعبيه لمباراة الإياب الأفريقية. ويلتقي الزمالك مع ضيفه غزل المحلة، ويسعى الزمالك لتعويض ما فاته وحصد النقاط ليبقى على مقربة من الصدارة وتناسي مشاكله الإدارية، ويلعب الاتحاد السكندري مع الالومينيوم. وتختتم المرحلة، غداً، فيلتقي انبي مع مضيفه بلدية المحلة، والمقاولون العرب مع ضيفه حرس الحدود.

دربي الريان والعربي في قطر

تنطلق، اليوم، المرحلة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم التي تشهد لقاء الريان والعربي، كذلك تشهد الجولة لقاءات صعبة ولا سيما بين قطر والسد، حامل اللقب، والغرافة المتصدر مع الشمال، والخور مع ام صلال، والوكرة مع السيلية. وتحظى مباراة الدربي التي تجمع الريان مع العربي بأهمية كبيرة هذا الموسم نظراً للحالة الفنية غير المرضية للفريقين ولا سيما الريان.