اقترب الأوسترالي كايسي ستونر دراج «دوكاتي» من إحراز لقب «موتو جي بي» بعدما حقق فوزه الثالث توالياً والثامن هذا الموسم باحتلاله المركز الأول خلال جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الـ 13 من بطولة العالم للدراجات النارية التي أُقيمت على حلبة ميسانو العائدة إلى الروزنامة العالمية بعد غياب 14 عاماً. وتقدّم ستونر على ثنائي سوزوكي مواطنه كريس فيرمولين والأميركي جون هوبكينز اللذين منحا فريقهما مركزين على منصة التتويج لأول مرة منذ عام 2001 عندما حقق هذا الأمر عامذاك الإسباني سيتي جيبرناو وبطل العالم الأميركي كيني روبرتس جونيور.واقترب ستونر خطوة إضافية من لقبه العالمي الأول، مستفيداً من انسحاب منافسه الإيطالي فالنتينو روسي دراج ياماها نتيجة تعرض دراجته لعطل ميكانيكي منذ اللفة الخامسة، فرفع الأوسترالي رصيده إلى 271 نقطة مقابل 186 للإيطالي.
وفي فئة «250 سي سي»، ابتعد الإسباني خورخي لورنزو دراج ابريليا 55 نقطة في الصدراة، محققاً فوزه الثامن لهذا الموسم. واستفاد لورنزو من انسحاب منافسه أندريا دوفيتسيوزو في اللفة 19 بسبب عطل في محرك دراجته هوندا، بعدما كان الدراجان قد تبادلا الصدارة في سبع مناسبات في اللفتين 17 و18، لتخلو الساحة أمام الإسباني الذي تقدّم في نهاية السباق على الياباني هيروشي أوياما دراج «كاي تي أم» والإسباني هكتور باربيرا دراج ابريليا.
وفي فئة «125 سي سي»، سيطر الإيطالي ماتيا باتزيني دراج ابريليا على السباق، متقدّماً على المجري غابور تالماشي (ابريليا) الذي استفاد من اكتفاء الإسباني هكتور فاوبل (ابريليا) بالمركز الـ17، ليخطف منه صدارة الترتيب العام بفارق 10 نقاط.
وكان المركز الثالث من نصيب الياباني تومويوشي كوياما (كاي تي ام).
(أ ف ب)