أسهبت الصحف الإسبانية الصادرة أمس في مدح ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه الساحق على مضيفه فياريال بخماسية نظيفة في ختام المرحلة الثانية، وفي إشادتها بموهبة «بطل المباراة» لاعب الوسط الهولندي الجديد ويسلي سنايدر.وعنونت صحيفة «ماركا» الرياضية والواسعة الانتشار «الإعصار الأبيض»، مشيرة إلى أن «اللاعبين أدخلوا البهجة التي افتقدها الجمهور المحلي لأعوام عدة».
أما «آي بي سي» فأوردت أن «ريال مدريد يلعب، يفوز ويمتع»، مضيفة: «ريال مدريد المدرب الألماني برند شوستر لا يقارن بنظيره الذي قاده سلفه الإيطالي فابيو كابيللو في الموسم الماضي». وتطرقت «آس» بدورها إلى قضية الاستغناء عن الإيطالي في نهاية الموسم الماضي فذكرت: «لقد كان محقاً رئيس النادي رامون كالديرون عندما استغنى عن خدمات كابيللو». واتفقت الصحافة على أن سنايدر الذي يتصدّر قائمة الهدافين بثلاثة أهداف في مباراتين، هو النجم الأول للفريق، فأوردت «آس» أن «من المبكر إصدار الأحكام، لكن بدايته لا يمكن أن تكون افضل: ويسلي سنايدر. أقدامه أشبه باليدين (في إشارة منها إلى قدرة اللاعب على إيداع الكرات بدقة تامة داخل المرمى)».
أما «ماركا» فقالت: «لقد سجل سنايدر هدفين ومهّد الهدف الأول لراوول غونزاليس. إنه فعلاً بطل المباريات الكبيرة، وهو لاعب يفيض بالموهبة».
وقارن شوستر موهبة الهولندي بتلك التي قدّمها في أيامه لاعباً مع ريال قائلاً: «يذكرني سنايدر بلاعبٍ أشقر ارتدى القميص نفسه في ثمانينيات القرن الماضي».
وبحسب صحيفة «إل بايس»، فإن «الأسلوب السريع الذي يعتمده شوستر تلاءم كثيراً مع قدرات سنايدر الذي أصبح القائد الفعلي على أرض الملعب». وهذا ما أشارت إليه «آي بي سي» أيضاً، مشيدةً بالتفاهم الكبير بين الهولندي وغوتي في خط الوسط الذي اعتبرته «الحجر الأساس الذي يجعل النجوم الأخرى تتحرك».
(أ ف ب)