إشبيلية للدور الأوّل لأبطال أوروبا


جدّد إشبيلية الإسباني، بطل كأس الاتحاد الأوروبي، فوزه على ضيفه آيك أثينا اليوناني ليكمل عقد الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بالتغلب عليه 4ـــــ1 في العاصمة اليونانية في إياب الدور التمهيدي الثالث. وكانت المباراة قد تأجلت بسبب وفاة لاعب إشبيلية أنطونيو بويرتا. وسجل لآيك البرازيلي ريفالدو في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، ولإشبيلية البرازيلي لويس فابيانو (2) والمالي سيدو كيتا والروسي ألكسندر كيرجاكوف في الدقائق 31 من ركلة جزاء و43 و41 و53، وكان الفريق الأندلسي قد فاز ذهاباً 2ـــــ0. وسيلعب إشبيلية في المجموعة الثامنة إلى جانب أرسنال الإنكليزي وستيوا بوخارست الروماني وسلافيا براغ التشيكي.

دومينيك سيقود فرنسا من المدرّجات

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية إيقاف ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي لمباراة الأخير مع نظيره الإيطالي، السبت المقبل في ميلانو، في إطار التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقررة في النمسا وسويسرا عام 2008. وكان دومينيك قد استأنف القرار الذي صدر بحقه على خلفية أنه «أساء إلى سمعة كرة القدم» في حديث عن لقاء بين منتخب شباب البلدين أقيم عام 1999، لكنه فشل في الحصول على قرار يلغي الإيقاف واكتفى بإلغاء الغرامة المفروضة عليه التي كانت حوالى 6 آلاف يورو. وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى «يورو 2008»، في سويسرا والنمسا، برصيد 18 نقطة أمام إيطاليا واسكتلندا ولكل منهما 15 نقطة.

غيغز مع مانشستر حتى 2009

مدّد الجناح الأيسر الويلزي راين غيغز عقده لعام إضافي مع فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لينتهي بذلك ارتباطه مع «الشياطين الحمر» في حزيران 2009. وكان غيغز (33 عاماً) سيخوض موسمه الأخير مع مانشستر، إلا إن القيمين على النادي قرروا منحه عاماً إضافياً بالراتب نفسه الذي يتقاضاه حالياً (113 ألف يورو أسبوعياً). وعرف غيغز شهرته مع مانشستر يونايتد الذي أطلقه إلى الأضواء في سن الثامنة عشرة عام 1992، وقد دافع عن ألوانه في 721 مباراة، وهو يبتعد بفارق 38 مباراة عن أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي «السير» بوبي تشارلتون.

وفاة إيبيرتو حارس مرمى بوكا جونيورز

توفي حارس مرمى بوكا جونيورز الأرجنتيني السابق غوستافو إيبيرتو عن عمر 24 عاماً بعد صراعه مع مرض السرطان. وكان إيبيرتو الذي توج بلقب كوبا أمريكا لمنتخبات دون 20 عاماً عام 2003، بدأ مسيرته الاحترافية مع بوكا جونيورز في العام ذاته، وكان بديل الحارسين روبرتو ابوندازييري والكولومبي اوسكار كوردوبا.