أقصى الإسباني دافيد فيرير مواطنه رافايل نادال، المصنف ثانياً، من الدور ثمن النهائي بفوزه عليه 6ـــــ7 و6ـــــ4 و7ـــــ6 و6ـــــ2 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 19.653 مليون دولار. وعانى نادال من اصابة طفيفة في ركبته، وهو تقدّم بمجموعة مقابل لاشيء بعد خوض جولة فاصلة من دون أن يقدّم اداء مقنعاً. وردّ فيرير التحية وفاز بالمجموعتين الثانية والثالثة ليوجه ضربة معنوية قوية الى منافسه الذي انهار تماماً في المجموعة الاخيرة وخسرها 2ـــــ6.وقال فيرير: «انا سعيد جداً لنفسي، لكنني في الوقت عينه أتأسف لخروج صديقي رافايل، ففي الاوقات الصعبة يلعب بطريقة رائعة». وبخروج نادال أصبحت الطريق مفتوحة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليبلغ النهائي الاول في مسيرته بعدما تفوّق على الارجنتيني خوان موناكو 7ـــــ5 و7ـــــ6 و6ـــــ7 و6ـــــ1.
وعانى ديوكوفيتش خلال المباراة أوجاعاً في ظهره وفي معدته، وهو ما أوجب تدخل المعالج ثم الطبيب خلال المباراة التي استمرت نحو 4 ساعات.
وفي مباراتين أخريين، فاز الارجنتيني خوان ايغناسيو تشيلا على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 4ـــــ6 و6ـــــ2 و7ـــــ6 و1ـــــ6 و6ـــــ4، والاسباني كارلوس مويا، المصنف سابعاً، على اللاتفي ارنستس غولبيس 7ـــــ5 و6ـــــ2 و6ـــــ7 و6ــــــ4.
وعند السيدات، باتت البلجيكية جوستين هينان، المصنفة اولى، أولى المتأهلات الى نصف النهائي بفوزها على الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثامنة 7ـــــ6 و6ـــــ1. وأكدت هينان بالتالي سطوتها على سيرينا بعدما أخرجتها للمرة الثالثة هذا العام من الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الاربع الكبرى بعد بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس وويمبلدون الإنكليزية.
(أ ف ب)