تتابعت منافسات بطولة العرب للمصارعة للشباب، التي يستضيفها لبنان في صالة نادي التعاضد، وتختتم اليوم، وقد أحرز لبنان أمس أربع ميداليات برونزية نالها أمين مهاجر (50 كلغ)، لبنان ديلاتي (60 كلغ)، هيثم عنتر (74 كلغ) وخالد الرافعي (96 كلغ). وفي ترتيب الفرق بعد اليوم الثاني حلّ لبنان ثالثاً خلف العراق ومصر، وهي نتيجة جيدة للبنان لكون المتصدر والوصيف شاركا بفريق كامل في مختلف الأوزان.فوز المشعل وحارة صيدا في بطولة اليد
حافظ المشعل على صدارته لبطولة لبنان لكرة اليد بعد فوزه العريض على الشباب مار الياس 57 ـــــ 17(الشوط الأول 26ـــــ11)، على ملعب سيدة الجمهور. وتعكس النتيجة سيطرة المشعل على المباراة، لكن نقطة التحوّل كانت قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق مع استبعاد مدرب ولاعب الشباب توفيق شاهين عن المباراة بقرار من حكمي المباراة حلمي شعيب وزياد منصور نتيجة طرد لاعب من الشباب مار الياس. وأنهى الحكم المباراة قبل أربع دقائق لعدم تكافؤ الفرص بين الفريقين.
وفي المباراة الثانية فاز الشباب حارة صيدا على الصداقة 30ـــــ25 (الشوط الأول 14ـــــ 13). وتختتم المرحلة الخامسة غداً بمباراة الجيش والجنوب تول عند الساعة الخامسة عصراً.
اللبنانية شهاب أول رئيسة آسيوية
انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإجماع عضو الاتحاد اللبناني كلير شهاب، رئيسة للجنة النسائية في الاتحاد الدولي، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد على هامش بطولة العالم التي أقيمت في اليابان. وهي المرة الأولى التي تُنتخب فيها سيدة عربية وآسيوية لهذا المركز الذي كانت تشغله سابقاً شخصيات رياضية أوروبية وأميركية.
خوري نائباً ثانياً لرئيس الاتحاد العربي
انتخب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية، رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية، اللواء سهيل خوري نائباً ثانياً لرئيس الاتحاد العربي للفروسية خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقد بضيافة الاتحاد القطري في الدوحة بحضور ممثلين عن 14 اتحاداً عربياً، وبرئاسة الشيخ مشعل بن خليفة آل ثاني، وهناك، كسب لبنان خمسة مواقع إدارية جديدة في اللجان.
صدارة بطولة «الطاولة» للأدب والرياضة
انطلقت بطولة لبنان لفرق الدرجة الأولى للرجال والسيدات في كرة الطاولة، على طاولات قصر الرياضة في المون لاسال. وفي فئة السيدات، فاز نادي الأدب والرياضة (كفرشيما) في جميع المباريات وحقّق الفوز على المون لاسال (3ـــــ0) وعلى الرياضي ـــــ بيروت (3ـــــ0) وعلى حفرون إهمج (3ـــــ0). وعند الرجال، تصدّر الترتيب النادي الرياضي ـــــ بيروت بفوزه على كل من الجمهور وبلوستارز والأدب والرياضة والمعني صيدا ومجمّع الحريري والمون لاسال.