سجّل سائق ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الأخيرين أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، على حلبة مونزا. وقطع ألونسو أسرع لفّة بزمنٍ قدره 1.22.386 دقيقة وبمعدل سرعة وسطي بلغ 253.135 كلم/ساعة، متقدّماً على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام، وسائق رينو الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا.وحلّ سائقا فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين السادس والثامن على التوالي، علماً بأنهما حلّا في المركزين الثاني والأول توالياً في التجارب الحرّة الأولى.
ويقام السباق غداً الساعة 15.00strong>دليل «الفضيحة» مع ألونسو؟
أكد رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» البريطاني ماكس موزلي أن الدليل الجديد في فضيحة تجسّس ماكلارين مرسيدس على فيراري جاء من سائقي الفريق البريطاني ــــــ الألماني. وأصبح ماكلارين الذي يواجه مشاكل داخلية بين سائقيه ألونسو وهاميلتون، في وضعٍ لا يحسد عليه، وخصوصاً بعدما تداولت أوساط رياضة الفئة الأولى في اليومين الأخيرين معلومات مفادها أن الدليل الجديد الذي فتح على أساسه الاتحاد الدولي ملف «التجسّس» مجدداً، كان مصدره الرسائل الإلكترونية التي تبادلها ألونسو مع سائق التجارب الإسباني بدرو دي لا روزا قبل انطلاق الموسم بقليل.
وكشفت بعض المصادر أن دي لا روزا ذكر في الرسائل الإلكترونية أسرار فيراري التي حصل عليها ماكلارين من كبار مصمميها مايك كافلن، ولم يكشف حتى الآن من أبلغ الاتحاد الدولي بموضوع هذه الرسائل.
ولم يعلّق ماكلارين والاتحاد الدولي على طبيعة هذا الدليل، إلا أن موقع «أوتوسبورت» المتخصص على شبكة الإنترنت أكد أن «فيا» أعلم فرق البطولة أن سائقي ماكلارين كانوا يملكون أدلة مكتوبة متعلقة بالتحقيقات القائمة حالياً. وقال الموقع إن الاتحاد الدولي حصل على هذا الدليل الأسبوع الماضي وبعث برسالة الى جميع فرق البطولة، إضافة الى ألونسو وهاميلتون ودي لا روزا، أوضح فيها أن من واجبهم التعاون بشكلٍ كامل مع التحقيقات القائمة حالياً.
وجاء في هذه الرسالة التي بعثها موزلي «إن الاتحاد الدولي على دراية بأن سائقاً أو أكثر من ماكلارين يملك دليلاً مكتوباً يتعلق بالتحقيقات الجارية». ولمّح موزلي بشكل واضح الى الرسالة الإلكترونية التي تبادلها دي لا روزا وألونسو، وذكر خلالها اسم نايجل ستيبني (المهندس السابق في فيراري) ومعلومات من نوع آخر لها صلة بالموضوع.
(أ ف ب)