اختتمت بطولة العرب للشباب في المصارعة الحرّة، في نادي التعاضد الرياضي بيروت، يوم السبت الماضي، حيث أقيمت 38 مباراة في مختلف الأوزان من 50 كلغ الى 120 كلغ. وبعد انتهاء الأدوار الثلاثة من البطولة، جاء في المراكز الاولى، المصريون ابراهيم فرح (وزن 50 كلغ)، اسلام علي (55 كلغ)، عبدو عمر (60 كلغ)، أحمد السويلم (74 كلغ)، أحمد عبد الرحمن (96 كلغ)، والعراقيون علي رياض (66 كلغ)، علاء عيسى (84 كلغ)، محمد صباح (120 كلغ). وبذلك تصدّرت مصر ترتيب الفرق بـ76 نقطة، يليها العراق بـ72 وثالثاً لبنان بـ59، وحلّ اليمن رابعاً برصيد 35 نقطة والأردن خامساً بـ27 ثم الإمارات بـ 23 وسابعةً فلسطين بـ18. وفي الختام وزّعت الميداليات على الفائزين.
وأشرف على البطولة العميد يحيى زكريا مندوب الاتحاد الدولي للمصارعة، والحكَم الدولي الرائد ابراهيم عادل مصطفى مراقب البطولة ومنسّقها، ومندوب الاتحاد العربي للمصارعة نائب رئيس الاتحاد اللبناني البطل الاولمبي حسن بشارة، ومدير البطولة أمين السر اللبناني علي قبيسي.
ونظّم الاتحاد اللبناني أمس رحلة سياحية لجميع الوفود، تلاها حفل غداء على شرفهم. وشكر اتحاد اللعبة في بيان له، كل من قدّم له الدعم من وزارة الشباب والرياضة الى اللجنة الأولمبية اللبنانية، ونادي التعاضد وطوني خوري عضو اللجنة الاولمبية الدولية لما قدموه له من دعم وافر.
اختتام كأس لبنان في التنس
أحرز رامي عثمان لقب فردي الرجال وحسين بدر الدين لقب فئة القدامى (بين 35 و50 سنة) لمسابقة كأس لبنان في التنس لعام 2007 التي نظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه الستّة في الكسليك، تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة والتي اختُتمت أمس، بحضور رئيس اتحاد اللعبة والأمين العام النادي المنظّم رياض حداد، النائب السابق تمام سلام، الأمين العام للاتحاد نقولا حداد، مدير الدورة سامي مرقّدة وعضو مجلس إدارة النادي المنظّم الدكتور عادل عقل. وأحرز عثمان اللقب بعد فوزه على نقولا بريدي بعد مباراة حسمها الفائز في نحو ساعة، وأحرز حسين بدر الدين لقب فئة القدامى بفوزه على مارك كسرواني. وفي فئة زوجي الرجال، أحرز الشقيقان سيرج ورودني داكسيان اللقب بفوزهما على نبيل ساسين ورامي عثمان. وقبل حفل توزيع الجوائز ألقى حداد كلمة شكر فيها كل من أسهم في إنجاح المسابقة، ووزّعت الكؤوس والجوائز على الفائزين.
ويوم السبت، أقيمت المباراة النهائية لفئة فردي السيدات فازت فيها نانسي كركي على ساندرين جبرا، وفي فئة فوق الـ50 سنة، أحرز جورج زبوني اللقب بفوزه على سامي مرقّدة.
(الأخبار)