فاز فريق العهد، أمس، على مضيفه الأنصار 2 ـ 0 (الشوط الأول 0 ـ 0)، سجلهما البرازيلي ساندرو ومحمود العلي في مباراة ودية على ملعب الأنصار. ويأتي اللقاء ضمن استعدادات «الأخضر» لمقابلة فريق طلائع الجيش المصري في 18 الجاري ضمن مسابقة دوري أبطال العرب، واستعدادات العهد لبطولة الدوري بعد إلغاء كأس النخبة، وكأس السوبر التي كان سيلتقي فيها فريقا الأنصار والعهد. وأشرك الفريقان عدداً كبيراً من اللاعبين على مدار الشوطين، وغاب عن العهد عباس كنعان وحسن مزهر بسبب الإصابة، ومحمد قصاص (الموجود في الإمارات في زيارة خاصة)، وثلاثي المنتخب الأولمبي حسن معتوق وعلي يعقوب وسامر زين الدين.النجمة يواصل التحضير للقاء ماهيندرا
يستعد فريق النجمة يومياً بحصتين تدريبيتين، قبل السفر بعد غدٍ الجمعة الى الهند، لملاقاة فريق ماهيندرا على ملعب «امبدكار ستاديوم» في نيودلهي، في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في 18 أيلول الجاري. وأكد المدير الفني الصربي نيناد ستافريتش ومعاونه المدرب فادي اليماني أهمية المباراة. وقال نيناد: «المباراة هي خطوة عملية أولى نحو بلوغ النهائي، لذلك كان عملي وتركيزي مذ تسلّمت الإشراف على أن أعمل جاهداً لتحقيق هذا الهدف، لأنها خارج قواعدنا». وأضاف: «الفريق جاهز على كلّ الصعد بنسبة مقبولة، رغم عدم خوضه مباريات قوية تساعدني على اكتشاف المزيد من قدرات الفريق وارتفاع نسبة التجانس بين اللاعبين، وخصوصاً الثلاثي الأجنبي (ميركو وميلان وميلاس) لكني متأكد من أن الفريق وصل الى مرحلة متقدمة بدنياً وفنياً وتكتيكياً، ويلزمني الوقت الكافي لأنني أطبق أسلوباً جديداً في علم التدريب لم يسبق أن تعامل معه اللاعبون»، وأشار نيناد الى أنه يعرف الكثير عن فريق ماهيندرا مايسهّل له الفوز.
وأوضح المدرب المساعد اليماني: «بعد العودة من الاسكندرية، تابعنا تنفيذ برنامج المدير الفني نيناد، استعداداً للموسم الجديد، عبر حصتين يومياً، والفريق جاهز بنسبة معقولة ومقبولة بدنياً وفنياً، والكل عازم على تأدية المطلوب منه وأعتقد أن عامل الخبرة، فضلاً عن التفوق في المهارات، يصب في مصلحتنا لكي نعود من الهند بنتيجة إيجابية تسهّل لنا مباراة العودة في بيروت».
وسيغيب عن مشاركة النجمة مهاجمه علي ناصر الدين بسبب إجراء عملية لاستئصال اللوزتين.
(الأخبار)