ثلاثة تعادلات في مونديال السيّدات
اتسم اليوم الثاني لمونديال السيدات الذي تستضيفه الصين حتى 30 الجاري بالتعادلات في المباريات الثلاث، التي أقيمت أمس، وضمن المجموعة الأولى تعادلت اليابان وإنكلترا 2ــ2، سجل هدفي اليابان ايا مياما في الدقيقتين 55 و90، وكيلي سميث هدفي إنكلترا في الدقيقتين 80 و82.
وفي المجموعة الثانية، تعادلت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية 2ــ2 أيضاً، وسجل لأميركا آبي وامباخ هياثير او ريلي في الدقيقتين 50 و69، ولكوريا كيل سون هوي وكيم يونغ أي في الدقيقتين 58 و62. وفي المجموعة عينها، انتزعت نيجيريا نقطة من السويد، وصيفة مونديال 2003، بتعادلهما 1ــ1، سجل للسويد فكتوريا سفينسون في الدقيقة 50 ولنيجيريا كاينتهايا يواك في الدقيقة 82.

بيرهوف متضايق من تصرّف تشلسي حيال بالاك

توترت العلاقات بين قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم ميكايل بالاك مع ناديه تشلسي الإنكليزي بعد أسبوع من قيام النادي بشطب نجم الوسط من قائمة لاعبيه المشاركين في دوري أبطال أوروبا. وفي الوقت الذي أعرب فيه اللاعب عن شعوره بالإحباط من قرار النادي وجّه مدير «المانشافت» أوليفر بيرهوف انتقادات حادة إلى النادي اللندني بسبب عدم منح بالاك فرصة المشاركة في أخذ صورة جماعية للمنتخب الألماني في إعلان دعائي لشركة «أديداس». وندّد بيرهوف بالطريقة التي يعامل بها لاعب ألماني دولي وقائد للمنتخب الذي يتمتع بدرجة كبيرة من الاحترام على المستوى الدولي.

كاكا الأعلى دخلاً في إيطاليا

تصدّر النجم البرازيلي ريكاردو كاكا قائمة اللاعبين أصحاب الملايين في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إذ يزيد راتبه المنصوص عليه في عقده مع ناديه ميلان على أضعاف رواتب لاعبين آخرين في المسابقة نفسها. واحتل كاكا المركز الأول في قائمة أثرياء الدوري الإيطالي براتب يصل إلى ستة ملايين يورو سنوياً، تلاه قائد ونجم فريق آيه إس روما الإيطالي فرانشيسكو توتي بفارق ضئيل 46ر5 مليون يورو. ثم يأتي أربعة لاعبين في المركز الثالث هم ثلاثي إنتر ميلان الفرنسي باتريك فييرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي أدريانو وحارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون وجميعهم يتقاضون 5 ملايين يورو.

روني قد يعود أمام إيفرتون


يتوقع عودة مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي واين روني الى الملاعب، السبت، خلال مباراة فريقه مع فريقه السابق ايفرتون في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي، وذلك بعد تعافيه المبكر من إصابة بكسر في مشط القدم. وكان روني قد تعرض للإصابة في مباراة فريقه الافتتاحية مع ريدينغ في 12 آب الماضي وغاب عن المباريات الأربع التالية.