أطلق نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ريمون سمعان جملة مواقف في برنامج «حوار سبور» عبر محطة الـNBN ، نقتطف منها الآتي:ــ ليست هناك «مجموعات» في الاتحاد ولكلٍ رأيه الخاص، وليست هناك غايات شخصية لأحد، وأتمنى مشاركة صحافيين في جلسات الاتحاد للوقوف على طبيعة المناقشات، وقد زالت أجواء الانقسام والتشنّجات التي رافقتنا خلال السنة الأولى.
ــ الوضع الحساس اليوم لا يسمح بإجراء انتخابات أو إحداث أي تغيير في الاتحاد، وأنا شخصياً لن أكون في الاتحاد المقبل.
ــ موارد الاتحاد السنوية هي: 250 ألف دولار من الفيفا، 20 في المئة من قيمة عقد النقل التلفزيوني، والنقل الإذاعي ونسبة من مداخيل المباريات، ومبلغ لقاء التأهل للدور الثاني من التصفيات الأولمبية الآسيوية.
ــ حديث التلاعب في الكرة اللبنانية متداول سنوياً منذ اكثر من 40 سنة، لكن الإثباتات الملموسة غير موجودة دائماً، وفي كل موسم هناك نتائج غير منطقية.
ــ ألغينا مسابقتي «النخبة والسوبر» احتراماً لقرارنا، وعودة الجماهير من صلاحيات الاتحاد، وألّفنا لجنة قوامها الرئيس والأمين العام ونائبا الرئيس، وهي ستجتمع، السبت، مع رئيس الحكومة لوضعه في أجواء اللعبة وعودة الجمهور الى الملاعب، وفي حال عدم التجاوب مع قرارنا سندعو الى عقد جمعية عمومية.
ــ الوضع العام في البلد (بطولة بلا جمهور) يلغي دور لجنة التسويق.
ـــ تم تعيين الأردني فادي زريقات أميناً عاماً متفرغاً لاتحاد غرب آسيا، وأنا أدعم اعتماد «أمين عام متفرغ» في كل الاتحادات.
ــ نتحمّل نتائج منتخباتنا، وسنقف على حيثيات المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين.
«الصفدي» و «مرسي كور» ودعم الأندية
في إطار تعاونهما على دعم كرة القدم في المناطق الشعبية في طرابلس والشمال، قامت مؤسسة الصفدي وجمعية «مرسي كور» بتوزيع 1000 كرة على الأندية الشعبية في مركز الصفدي الثقافي الرياضي، بحضور ممثلين عن الداعمين ومسؤولي الأندية وفاعليات رياضية شمالية. وألقيت كلمات بالمناسبة ثمّنت إحتضان الأندية الشعبية للناشئين الذين يستحقون كل الدعم والرعاية.