تأهل التشيلي فرناندو غونزاليس والكرواتي ايفان ليوبيسيتش والقبرصي ماركوس باغداتيس، المصنفون ثانياً ورابعاً وخامساً، على التوالي، الى الدور ربع النهائي من دورة بكين الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 363 ألف يورو.وفاز غونزاليس على مواطنه بول كابديفيل 6ـــــ1 و6ـــــ2، وليوبيسيتش على الصربي فيكتور ترويكي 6ـــــ1 و6ـــــ1، وباغداتيس على الصربي الآخر بوريس باشانسكي 6ـــــ4 و6ـــــ4.
وبلغ ربع النهائي ايضاً الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك بتغلبه على الالماني بيورن بهاو 7ـــــ6 و6ـــــ1.
وفي الدور الاول، فاز الالماني طومي هاس المصنف ثالثاً على مواطنه دينيس غيرملماير 6ـــــ2 و6ـــــ4. وبرز فوز الاسباني طومي روبريدو على الالماني دينيس غريميلماير 6ـــــ2 و6ـــــ4، وهو سيلتقي في الدور الثاني مع الأفريقي الجنوبي ريك دي فويرست، علماً بأن الاسباني يشارك للمرة الاولى في العاصمة الصينية بكين، ضمن سعيه للعودة الى قائمة العشرة الاوائل في العالم التي خرج منها بعد خسارتيه المبكرتين في الدور الاول من دورتي مونتريال وسينسيناتي.
أعلن مصدر رسمي في الدورة عينها التي تنطلق الاسبوع المقبل عند السيدات، ان البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى في العالم أعلنت انسحابها لإصابتها بالتهاب لم يُكشف عن نوعه.
وأكد مدربو هينان انها اصيبت بهذا الالتهاب خلال مشاركتها ببطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز السبت الماضي والتي أحرزت خلالها لقبها السابع في البطولات الكبرى بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6ـــــ1 و6ـــــ3 في المباراة النهائية، وهي بالتالي ستخلد للراحة لمدة 3 اسابيع. وستحلّ مكان هينان الصربية يلينا يانكوفيتش.
دورة بالي
بلغت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، المصنفة ثانية، الدور ربع النهائي من دورة بالي الاندونيسية الدولية البالغة قيمة جوائزها 163 ألف يورو بفوزها على الهولندية اليز تامايلا 7ـــــ5 و6ـــــ3، وهي ستلتقي في الدور المقبل مع الشابة اليابانية أيومي موريتا (17 عاماً) المصنفة 154 في العالم والتي تغلبت على الالمانية مارتينا مولر الخامسة 6ـــــ4 و6ـــــ0، فيما فازت الرومانية ادينا غالوفيتس على الصينية يوان منغ 6ـــــ2 و6ـــــ4. وتخطت اليابانية ايكو ناكامورا، السابعة، الدور الاول على حساب التايلاندية تامارين تاناسوغارن 6ـــــ1 و6ـــــ7 و7ـــــ5.
(أ ف ب)