إبراهيم وزنه
مرة جديدة، يفرض اللاعب فادي الخطيب نفسه على الساحة السلوية رغم هدأة بطولاتها وملاعبها. فمنذ الإعلان عن انتقاله إلى النادي الرياضي، علت الأصوات المحتجة، مشيرة إلى أن انتقاله سيسهم في القضاء على المنافسة في البطولات المحلية، وهذا بحسب الأندية السبعة المعترضة على الخطوة «الخطيبية». وبعد أيام على عودته إلى «بيته الأول»، أبدى نادي تشاركازه الأوكراني (ثالث دوري بلاده ومشارك قوي في البطولات الأوروبية) رغبته بضم الخطيب إلى صفوفه، متأثراً بالشهادة الطيبة التي أعطاها المدرب الصربي دراغان راتزا عن إمكانات اللاعب الفنية، ما دفع فادي إلى مفاتحة رئيس النادي الرياضي هشام جارودي بطبيعة العقد المقدّم من النادي الأوروبي لثلاث سنوات، وقيمته مليون و200 ألف دولار، إضافة إلى حوافز أخرى. ويؤكد جارودي أن «مفاوضات فادي مع الأوكرانيين تدور بعلم الرياضي، وهو سيذهب إلى كييف بعد أيام للحصول على الموافقة الرسمية من النادي الأوكراني ووفق شروطنا المتمثلة بمشاركته معنا في البطولات الخارجية»، وختم جارودي: «وهكذا نريح الأندية اللبنانية التي رفعت الصوت عالياً على ضم الخطيب ونحافظ على المنافسة!».
واليوم، يجري الخطيب مفاوضاته المادية مع الرياضي، واعداً بتحقيق التوأمة بين الناديين اللبناني والأوكراني. وهو يتمرّن منذ أيام في ملعب «المنارة» على أمل الالتحاق بفريقه الأوكراني بعد أسبوع، وهو في جهوزية جيدة. وأفادنا أيضاً، بأنه غضّ النظر عن فكرة احترافه مع نادي مهرام الإيراني، حرصاً منه على عدم مواجهة فرق لبنانية خلال بطولات الأندية الآسيوية، وخصوصاً الرياضي، وفي المعلومات، أنه إذا وصلت المفاوضات بين الرياضي والخطيب إلى الحائط المسدود، فستكون الكلمة الفصل للبند الجزائي الوارد في متن العقد الموقع بينهما، فلا شك أن من يرغب بضم الخطيب لن يسأل عن قيمة البند الجزائي.
ناشؤو التنس على ملاعب الجمهور
تتابعت دورة نادي الجمهور الرياضي السنوية الثالثة للناشئين بالتنس على ملاعبه تحت اشراف اتحاد اللعبةوفي النتائج: فاز جيوفاني سماحة على رافاييل سماحة، ونعيم راباي على جورج شمعون، وكارلوس شمص على كريم غطاس، وجوي ضاهر على ادواردو طعمة، وجاد صليبي على أنطون غابريال، وكارل مكرزل على جورج أسود، ومارك مكرزل على كريستوفر تماري، وبراين دندن على جيوفاني سماحة، وديلان دندن على بول أنطوان خوري.