تتجّه الأنظار الى ملعب «اليانز ارينا» الذي يحتضن قمة بين بايرن ميونيخ المتصدر وضيفه شالكه غداً في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 6 لشالكه السابع، وهو يسعى الى استعادة نغمة الانتصارات بعدما أوقفها هامبورغ في المرحلة الرابعة عندما أرغمه على التعادل 1-1.
وتبدو الفرصة مواتية أمام بايرن ميونيخ لتحقيق الفوز لكون شالكه حقق نتائج متذبذبة هذا الموسم ففاز في مباراة واحدة وسقط في فخ التعادل في 3 مباريات. ويعوّل بايرن على نجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري الذي أبلى بلاءً حسناً منذ انتقاله الى صفوفه الصيف الحالي قادماً من مرسيليا، إضافة الى هداف المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي الذي استعاد لياقته البدنية بعد غيابه عن الملاعب بسبب الإصابة. وسيكون المهاجم الدولي الإيطالي لوكا طوني أبرز الغائبين عن تشكيلة بايرن بسبب الإصابة التي أرغمته على الانسحاب من مباراتي منتخب بلاده أمام فرنسا (0-0) السبت الماضي وأوكرانيا (2-1) أول من أمس ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2008.
وتفتتح المرحلة الليلة بلقاء قوي بين بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن.
ويسعى بريمن الى انتزاع الفوز من دورتموند للحاق ببايرن مؤقتاً الى الصدارة وخصوصاً بعدما استعاد نغمة الانتصارات بفوزين متتاليين على مضيفه نورمبرغ 1-0 في المرحلة الثالثة وضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1 في الرابعة.
ويخوض شتوتغارت حامل اللقب مباراة سهلة نسبياً عندما يستضيف اينرجي كوتبوس صاحب المركز قبل الأخير. وحقق شتوتغارت فوزاً واحداً حتى الآن مقابل تعادل وخسارتين، وهو سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي كوتبوس لتحقيق فوز يكون انطلاقته نحو الاقتراب من الصدارة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: بوروسيا دورتموند - فيردر بريمن (21.30)
السبت: شتوتغارت - اينرجي كوتبوس (16.30)
بايرن ميونيخ - شالكه (16.30)
باير ليفركوزن - بوخوم (16.30)
نورمبرغ - هانوفر (16.30)
ارمينيا بيليفيلد - هانزا روستوك (16.30)
اينتراخت فرانكفورت - هامبورغ (16.30)
الاحد: فولسبورغ - كارلسروه (18.00)
دويسبورغ - هيرتا برلين (18.00)
هولندا
في المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي، يلتقي بي أس في ايندهوفن حامل اللقب وضيفه فيتيس، فيما يحل أياكس أمستردام الثالث على هيراكليس، وفينورد المتصدر على رودا الخامس.
وهنا البرنامج:
الجمعة: غرونينغن - اوتريخت (21.30)
السبت: ايندهوفن - فيتيس (20.30)
غرافشاب - فينلو (21.00)
اكسلسيور - هيرينفين (21.00)
هيراكليس - اياكس (21.00)
الأحد: رودا - فينورد (13.30)
نيميغن - بريدا (15.30)
سبارتا - الكمار (15.30)
فيليم - تفنتي (15.30)
(أ ف ب)