بدأ الألماني برند شوستر مدرب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم عملية استقطاب مواطنه نجم وسط منتخب ألمانيا ميكايل بالاك عبر تصريحاته للصحافة الألمانية بأن صفقة انتقال صانع الألعاب الموهوب من تشلسي الإنكليزي الى النادي الملكي بإمكانها أن تتم إذا وافق على تخفيف مطالبه المالية.وقال شوستر في حديثٍ الى صحيفة «كيكر» الألمانية «باب ريال مدريد غير مغلق في وجه بالاك. مؤهلاته الكروية حاضرة هنا وستبقى كذلك بعد 6 أشهر، لكن الأمر يتوقف على مسائل مادية».
وكشف شوستر بأن مفاوضات جرت هذا الصيف مع تشلسي وممثلي بالاك، بيد أنها فشلت بسبب راتب قائد المنتخب الألماني، لكن بإمكاننا استئناف المفاوضات مع فتح باب الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل. وأوضح «عقد بالاك مع تشلسي باهظ الثمن، إذ إن أجراً مماثلاً كان سيفجّر ميزانيتنا. ليس هناك أي لاعب في ريال مدريد يتقاضى مثله ولا نريد الدخول في هذه السياسة».
وكان شوستر قد اعترف هذا الصيف بمجرد تعاقد ريال مدريد معه أن النادي الملكي «بحاجة الى لاعب من طينة بالاك»، الذي لم يضعه تشلسي في لوائح الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لعدم إبلاله تماماً من الإصابة في كاحل قدمه اليسرى.
ويراهن كثيرون على أن الأمور ساءت بين بالاك (30 عاماً) والقيّمين على تشلسي ومنهم المدرب جوزيه مورينيو، ما ينذر باقتراب رحيل الألماني عن الفريق، وخصوصاً أن أندية الواجهة في أوروبا ستكون مهتمة بخدماته لكونه لم يشارك في دوري الأبطال وبالتالي فإنه يستطيع الدفاع عن ألوانها في المسابقة الأبرز.
(أ ف ب)