استعدادا لمواجهة فريق طلائع الجيش المصري في أول مبارياته ضمن بطولة دوري ابطال العرب الخامسة، الثلاثاء (9 مساء ـ ملعب بيروت البلدي)، رفع فريق الانصار من وتيرة تدريباته المنتظمة بدنيا وتكتيكيا، والروح المعنوية عند لاعبيه وجهازه لتحقيق نتيجة ايجابية تعزز حظوظ "الأخضر" بالتأهل الى الدور الثاني، خصوصا وأن لقاء الأياب سيكون صعبا عليه في مصر. وقد ركّز الجهاز الفني بقيادة جمال طه على رفع مستوى اللياقة البدنية عند لاعبيه، سيما الذين التحقوا أخيرا بالفريق والتمارين، وهم العراقيان صالح سدير واحمد مناجد عباس، وحسين حمدان وبول رستم ووسام العمري وأحمد دنش. وخاض الفريق مباراتين وديتين مع شباب الساحل (5 ـ 0) ومع العهد (0 ـ 2) بهدف الوقوف على جهوزية اللاعبين فنيا وبدنيا، ولوضع اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب.
وابتداء من اليوم سيشارك أولمبيو الأنصار الخمسة (حسن مغنية، محمد حمود، حسين امين، محمد عطوي ومحمد رمّال) في معسكر داخلي بعد وصولهم فجر أمس الى بيروت، ولفت طه الى أن صعوبة تجميع لاعبيه كانت المشكلة الأبرز التي واجهته خلال الفترة الأخيرة.
وفي جهة الفريق المصري، فقد خاض 4 مراحل من الدوري المحلي، وتصدّر الترتيب بـ 10 نقاط اثر فوزه على حرس الحدود ( 2ــ1)، متقدّما على الأهلي والزمالك والاسماعيلي.
ورغم أفضليتة المنطقية، يؤكد لاعبو الأنصار أن الأمر سيزيدهم ارادة وعزيمة دفاعا عن سمعة ناديهم والكرة اللبنانية. وستصل بعثة الفريق المصري (25 شخصا) الى بيروت يوم الأحد 16 الجاري، وستنزل في فندق السفير ـ الروشة، فيما أعدّت ادارة الأنصار برنامجا للاستقبال، وأنهت اللجان المختصة ترتيباتها في هذا السياق.
النجمة الى الهند
توجهت بعثة نادي النجمة، أمس، الى مدينة نيو دلهي الهندية لمقابلة فريق ماهيندرا، يوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتفاءلت أوساط النجمة بتحقيق نتيجة ايجابية طيبة لتواضع مستوى المضيف الهندي (سبق وخسر أمام الوحدة السوري 5ــ0 وتعادل سلبا). وتخلف عن مشاركة البعثة المهاجم علي ناصر الدين اثر عملية جراحية وعباس فضل الله للاصابة). وستجرى مباراة الاياب في بيروت في 25 الجاري.
عودة «الأولمبي» من أوستراليا
عادت الى بيروت، فجر أمس، بعثة منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم آتية من أوستراليا بعد الخسارة (0 ـ 3)، علماً أن المنتخب خاض مباراته وهو في وضع منهك وصعب، مردّه الى الإصابات والتوقيفات ومتاعب السفر (17 ساعة) وضيق فترة التأقلم، وأمل المدرب إميل رستم الاستفادة من استرداد جميع الموقوفين والمصابين لمواصلة المسيرة الأولمبية في 17 تشرين الأول المقبل، لافتاً الى عدم تعرّض أيّ من لاعبينا لإنذار أو إصابة في مباراة سيدني.
(الأخبار)