يخوض النجمة اللبناني، مساء اليوم (الساعة 6:30 بتوقيت بيروت)، مباراة مهمة أمام مضيفه الهندي ماهيندرا، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وهو لقاء يفتتح به النجمة موسمه بعد تجديد صورته بإشراف مدربه الصربي نيناد ستافريتش مع مثلث محترف جديد سيظهر على حقيقته بعد ضبابية المستوى. وتبدو أفضلية النجمة واضحة، كما أكدمدربه مراراً لمعرفته بالفريق الهندي العادي الذي سيعتمد على حماسته أمام جمهوره وعلى جماعية الأداء لا أكثر، فيما يتفوق النجمة بخبرته ومشاركاته القارية وبمهارات معظم لاعبيه في مختلف الخطوط، ويبقى العامل الحاسم في تسجيل الأهداف. وفي كل حال، قد يكفي التعادل للنجمة، اليوم، لأنه قادر على حسم لقاء الإياب الثلاثاء المقبل 25 الجاري على ملعب بيروت البلدي. وفي المسابقة ذاتها، ستلعب، اليوم، ثلاث فرق أردنية في هذا الدور، فيحل الفيصلي، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، ضيفاً على تامبينز روفرز السنغافوري، والوحدات، بطل الدوري، ضيفاً على صن هاي من هونغ كونغ، فيما يستضيف شباب الأردن، الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، القوات المسلحة السنغافوري.

أولسن مدرباً للعراق

عُيِّنَ النروجي إيغل أولسن مدرباً لمنتخب العراق، بطل آسيا، خلفاً للبرازيلي جورفان فييرا. وأشار رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد في تصريح صحافي الى توصل الاتحاد لاتفاق نهائي مع اولسن لقيادة «أسود الرافدين» في المرحلة المقبلة وتحديداً الى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010، وتابع أن الاتحاد العراقي عقد جلسة في عمان أقر فيها التعاقد مع المدرب النروجي الذي قاد منتخب بلاده لمدة 9 سنوات وقاده الى مونديالي 1994 في الولايات المتحدة و1998 في فرنسا. وكان الاتحاد العراقي يرغب في التعاقد مع اولسن في ايار الماضي لقيادته في بطولتي غرب آسيا ونهائيات كأس آسيا، بيد أن المفاوضات فشلت لأسباب فنية أبرزها عدم التفرغ الكامل وارتباطه بمؤسسات تعليمية في النروج في الفترة المحددة لقيادة المنتخب العراقي. وتعاقد الاتحاد العراقي مع فييرا ونجح الأخير في قيادته الى احراز اللقب الآسيوي، ويبدو أن فييرا يفكر بالتوجه الى سوريا لإشهار اكاديمية كروية تقدم خدمات استثنائية للرياضيين العراقيين المقيمين في سوريا على أن يفتتح فرعاً لهذه الاكاديمية في العراق وتحديداً في منطقة كردستان العراق، وذلك بعد نجاح أكاديمياته في كل من المغرب والبرتغال والسويد.

تعادل صعب لبطل العرب

انتزع وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب، تعادلاً ثميناً من مضيفه موريتيل الموريتاني 1ـــــ1 في ذهاب الدور الاول للنسخة الخامسة لدوري ابطال العرب لكرة القدم.
(الأخبار، أ ف ب)