خطا فريق النجمة اللبناني خطوة كبيرة ومهمة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ماهيندرا يونايتد الهندي 2ــ1 في ذهاب ربع النهائي على ملعب «أمبدكار ستاديوم» في العاصمة نيو دلهي، أمام أكثر من 1500 متفرج في جو عالي الرطوبة.والمباراة هي الرسمية الأولى للنجمة تحت إشراف مدربه الجديد الصربي نيناد ستافريتش الذي لعب بتشكيلة هجومية بحتة إذ أشرك محمد غدار وأنتي ميلاس في خط الهجوم وساندهما أغوب دونابيديان بينما لعب عباس عطوي مموّلاً في خط الوسط ويحيى هاشم لاعب ارتكاز، وعلي واصف مع بلال نجارين وميركو تيودوروفيتش وخالد حمية في خط الدفاع وميلان بوغونوفيتش في الوسط. ولم يجازف الفريقان في الشوط الأول كثيراً وطالت فترة جس النبض لينتهى بالتعادل 0ــ0.
وبعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، نجح الفريق الهندي في التقدم عبر محمد رافي إثر دربكة أمام مرمى عبدو طافح استغلها لاعب الوسط الهندي وسجل هدف التقدم، ثم تسيّد النجماويون المباراة، ودخل هيثم فتال بدلاً من آغوب وسيطروا على مجريات اللقاء. ولم يتأخر لاعبو النبيذي في هز شباك المضيف، فأدرك محمد غدار التعادل للنجمة في الدقيقة 55 بعدما تخطّى ثلاثة مدافعين هنود قبل أن يسدد بيمناه على يسار الحارس سوباسيش روي. واستمر الضغط النجماوي الذي أمطر الفريق الهندي بوابل من الفرص استغل محمد غدار واحدة منها قبل نهاية المباراة بخمس دقائق مسجلاً هدفه الرابع في البطولة والثاني له في المباراة بكرة رأسية حسم بها الفوز المهم لمصلحة النجمة قبل مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في بيروت.

المباريات الأخرى

اقترب الفيصلي، حامل لقب النسختين الأخيرتين، من الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه تامبينز روفرز السنغافوري 2ــ1. ونجح الفيصلي في تحويل تخلفه 0ــ1 الى فوز ثمين 2ــ1 علماً بأنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 إثر طرد عمر غازي. وسجل لتامبينز موراتوفيتش في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وللفيصلي مؤيد أبو كشك وسراج التل في الدقيقتين 45 و73.
وخطا الوحدات الأردني خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي بفوزه الثمين على مضيفه صن هاي من هونغ كونغ 1ــ0، سجله أحمد عبد الحليم في الدقيقة 83. وفي عمّان سحق شباب الأردن مضيفه الجيش السنغافوري 5ــ0.

مهمة صعبة للكرامة في الأبطال

تستأنف، اليوم، مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا إذ تتجه الأنظار إلى المواجهة المثيرة بين الوحدة الإماراتي وضيفه الهلال السعودي. ويسعى الوحدة إلى تحقيق نتيجة إيجابية ذهاباً على أرضه وبين جمهوره.ويحل الكرامة السوري، وصيف بطل النسخة السابقة، ضيفاً على سيونغنام الكوري الجنوبي في مهمة صعبة للفريق السوري، ويؤكد محمد قويض، مدرب الكرامة، على صعوبة المهمة بقوله «درست الفريق الكوري وهو يمتلك لاعبين على مستوى عال والخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه يتطلب من لاعبينا بذل جهود كبيرة». وأشار قويض إلى أن فريقه وصل إلى درجة معقولة من الجهوزية الفنية والبدنية، وأعرب عن تفاؤله بمهاجميه الجديدين البرازيلي لاندرو والسوري زياد شعبو.
وفي الدور عينه، يبدأ شونبوك الكوري الجنوبي حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفاً على أوراوا رد دايموندز الياباني. ويسعى أصفهان الإيراني إلى متابعة مسيرته نحو الدور المقبل عندما يستضيف كاواساكي الياباني.

«القمّة المئوية» أهلاوية

حسم الأهلي قمته مع غريمه التقليدي الزمالك 1ــ0 في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري المصري. وجاءت المباراة متكافئة، وجاء هدف الأهلي عندما أرسل عاشور كرة متقنة الى محمد أبو تريكة في غفلة من دفاع الزمالك، فانفرد الأخير بعدما راوغ الحارس ووضعها في المرمى الخالي. وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الشوط الثاني انبرى لها شادي محمد لكنّ محمد عبد المنصف واصل تألقه في ركلات الترجيح ونجح في إنقاذ الكرة إلى ركنية. وتعادل الإسماعيلي والألومينيوم 1ــ1.