المنتخب على البلدي وحمدان رئيساً للتطوير
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقرّرات أهمها:
ـــــ الاطلاع على نتائج لقاء وفد الاتحاد مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، بشأن مواكبة الجمهور، والاستعداد لإعادة النظر في القرار الرسمي (منع المواكبة)، على أن يصدر القرار النهائي بهذا الشأن الشهر المقبل.
ـــــ إقامة مباراة منتخب لبنان الأول مع نظيره الهندي، في اطار التصفيات التمهيدية المؤهلة الى مونديال 2010 ، على ملعب بيروت البلدي بدلاً من المدينة الرياضية (الإثنين في 8 تشرين الأول ـــــ 9 مساء)، ويسبقها لقاءان ودّيان للمنتخب، الأول مع نظيره الإماراتي في دبي، الأحد في 23 ايلول الجاري، ومع اليمني في صنعاء، الجمعة في 28 منه.
ـــــ تسمية مصطفى حمدان رئيساً للجنة التطوير، وسيتم اختيار باقي الأعضاء لاحقاً، وموسى مكي رئيساً لبعثة منتخب الناشئين الى السعودية (من 27 تشرين الأول الى 7 تشرين الثاني)، وهمبارسيوم ميساكيان رئيساً لبعثة منتخب الشباب الى ايران (من 6 الى 17 تشرين الثاني).

مقرّرات لاتّحاد الكيك بوكسينغ

أعلن الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ـــــ سافات مقررات أبرزها: ـــــ قبول استقالة العضو الإداري غالب الجردي، والتحضير لعقد جمعية عمومية في 21 تشرين الأول المقبل لانتخاب بديل منه.
ـــــ أخذ العلم بكتاب الوزير أحمد فتفت لجهة بدء العمل بأحكام المرسوم 213، والطلب من الأندية الاتحادية لتسوية أوضاعها.
ـــــ الموافقة على طلب جمعية غولدن بادي بمشاركة فريق من الاتحاد في مهرجان (كأس النصر للجيش اللبناني)، الجمعة في 5 تشرين الأول.
ـــــ إقامة دورة صقل وإعداد للقضاة والحكام في 30 أيلول الجاري، في جامعة C&E، وتحديد الامتحانات الخطية في 7 تشرين الأول.
ـــــ لفت نظر الأندية الراغبة بالمشاركة في البطولة الدولية في مدينة «أنابا» الروسية، وتحديد يوم 20 الجاري آخر موعد لتسليم طلبات المشاركة.
وسيغادر رئيس الاتحاد عبد الرحمن الريس، فجر غد الخميس، إلى فيينا للمشاركة في قيادة مباريات ضمن بطولة العالم للمحترفين.

دورة الشهيد عيدو في كرة السلّة

في إطار منافسات دورة الشهيد وليد عيدو في كرة السلة التي ينظمها نادي هوبس الرياضي، طريق المطار، حتى 5 تشرين الأول المقبل، بمشاركة لاعبين قدامى وأصدقاء الشهيد ولاعبي منتخبي الرجال والناشئين، فاز فريق بهجت الشدياق على فريق روي سماحة 86 ـــــ 84، وفريق باتريك سابا على فريق إيلي صفير 81 ـــــ 74. ويلتقي اليوم فريق إيلي نصر وفريق جان مامو الساعة 8:30.

عودة عاصي من الصين

عادت عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيسة لجنة المرأة والرياضة في الاتحاد اللبناني لرياضة المعوّقين رولا عاصي من الصين بعد مشاركتها في اجتماع رؤساء البعثات البارالمبية تحضيراً لأولمبياد بكين الخاص بالمعوقين. ترأس الاجتماع الصيني ليو جينغ مين بحضور فيليب غريفن رئيس اللجنة الدولية وممثلين عن 156 دولة.