لم تجد السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة خامسة صعوبات جمّة في طريقها للتأهل الى الدور الثاني من دورة بكين الدولية في كرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 600 الف دولار، بفوزها على الصينية صن تيان تيان 6ـــــ2 و6ـــــ3 في الدور الاول.وتأهلت ايضاً المجرية انييس تسافاي واليونانية ايليني دانييليدو المصنفتان سادسة وثامنة على التوالي بفوز الاولى على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 7ـــــ5 و6ـــــ3، والثانية على الاوكرانية اولغا غوفورتسوفا 6ـــــ2 و6ـــــ1.
وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الاول أيضاً، فازت اليابانية اكيكو موريغامي على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس السابعة 6ـــــ4 و6ـــــ4، واليابانية ايكو ناكامورا على الاسبانية لورديس لينو 6ـــــ1 و7ـــــ6، والصينية بينغ شواي على مواطنتها جيو يي ـــــ فان 6ـــــ1 و6ـــــ4، والاسبانية فيرجينا روانو باسكوال على الروسية اولغا بوتشكوفا 6ـــــ1 و6ـــــ1، والاميركية ابيغايل سبيرز على الصينية يان زي 7ـــــ5 و6ـــــ3، والبولونية رالوتشا اولارو على الألمانية مارتينا مولر 6ـــــ2 و4ـــــ6 و6ـــــ4.
يذكر أن القرعة جنّبت المصنفات الأربع الاوليات وهنّ الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا حاملة اللقب والصربية ييلينا يانكوفيتش والفرنسية أميلي موريسمو والروسية إيلينا ديمنتييفا، اللعب في الدور الاول، بينما انسحبت البلجيكية جوستين إينان المصنفة اولى في العالم لمعاناتها مشاكل في التنفس.
دورة كالكوتا: بلغت الروسية أناستازيا روديونوفا الدور الثاني في بطولة كالكوتا الهندية الدولية والبالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، بفوزها على التشيكية هانا سروموفا 6ـــــ3 و6ـــــ2 في الدور الأول. كذلك تأهلت البيلاروسية تاتيانا بوتشيك بفوزها على الروسية ألا كودريافياتسيفا 6ـــــ3 و6ـــــ3، والسويدية صوفيا ارفيدسون على الإيطالية ألبرتا بريانتي 6ـــــ2 و7ـــــ5 والإسرائيلية زيبورا أوبزيلر على الروسية ياروسلافا شفيدوفا 7ـــــ6 و6ـــــ7 و6ـــــ1. وانسحبت الرومانية إيدينا غالوفيتس من مباراتها أمام الاوزبكية أكغول أمانمرادوفا بداعي الاصابة. (أ ف ب، د ب أ)