لم يحافظ الكرامة السوري على تقدمه على مضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي فخسر أمامه 1ــ2 في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا. وكان الكرامة في طريقه الى انتزاع فوز ثمين عندما تقدم بهدف منذ الدقيقة التاسعة، بيد ان اصحاب الارض نجحوا في تسجيل هدفين في دقيقتين وانتزعوا الفوز. وبقيت الفرصة متاحة للفريق السوري اياباً اذ يكفيه الفوز بهدف وحيد أو فارق أكثر ليتأهل الى دور الاربعة للعام الثاني على التوالي. وإفتتح الكرامة التسجيل عندما توغل زياد شعبو داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة لتتهيأ امام السنغالي سنغور كوبوليني فيودعها المرمى. وأدرك البديل كيم مينهو التعادل لسيونغنام في الدقيقة 72. وحقق تشو بيونغ ـ كوك هدف الفوز في الدقيقة 74. وإستهل شونبوك الكوري حملة الدفاع عن لقبه بخسارة أمام أوراوا الياباني 1ــ2. وسجل لأوراوا ماكوتو هاسيبي وتاتسويا تاناكا في الدقيقتين 4 و59، ولشونبوك تشون ـ جين تشول في الدقيقة 90.

الشباب يحقق نتيجة جيدة عربياً

خسر البنزرتي التونسي امام ضيفه الشباب السعودي 1 ـ2 في ذهاب الدور الاول من دوري أبطال العرب لكرة القدم. وتقام مباراة الاياب في الرياض في الاول من تشرين الاول المقبل. ويستضيف، اليوم، فريق العروبة العماني الاتحاد المنستيري التونسي.
ويلتقي النجف العراقي، اليوم في مدينة حمص السورية فريق شيرازين من جزر القمر، وكان النجف تخطى منافسه بفوز عريض 8 ـ 0 ذهاباً قاطعاً اكثر من نصف الطريق الى الدور الثاني. واتفق الطرفان على خوض مواجهتي الذهاب والاياب في حمص.

اقتراح موعد لكأس آسيا

اقترح الاتحاد القطري لكرة القدم اقامة بطولة كأس آسيا الـ15، التي ستستضيفها الدوحة بين 7 و28 كانون الثاني 2011. وجاء اقتراح الاتحاد القطري بناء على طلب نظيره الآسيوي الذي حدد شهر كانون الثاني 2011 موعدا لاقامة البطولة.
وأفاد امين السر المساعد في الاتحاد القطري علي النعيمي أن لجنة المسابقات في الاتحاد ناقشت موعد البطولة وتم اختيار هذه الفترة من 7 الى 28 كانون الثاني بما يتناسب مع روزنامة الاتحاد القطري وروزنامة المنتخبات الوطنية.
(أ ف ب)