الخطيب إلى تشاكاتزه الأسبوع المقبل
أكّدت معلومات خاصة أن قائد منتخب لبنان لكرة السلة، فادي الخطيب، سوف يغادر لبنان مطلع الأسبوع المقبل للالتحاق بناديه الجديد تشاكاتزه، ثالث الدوري الأوكراني، وفي المعلومات أيضاً ان عائلة الخطيب المؤلفة من زوجته وابنيه جهاد (عامين) وهادي (مولود حديثاً) سوف يلحقون به بعد شهر من مغادرته لبنان وسوف يبقون معه طيلة مدة عقده هناك.

قدم السفارات المصغّرة

في دورة كرة القدم المصغرة للسفارات السنوية الأولى التي ينظمها نادي هوبس، على طريق المطار، بمشاركة سفارات: المغرب، السعودية، مصر، السودان، رومانيا، روسيا ومنتخب سفارات أميركا اللاتينية، تعادل فريقا السعودية ورومانيا 5 ــ 5، وسجّل للسعودية نائب الملحق العسكري علي الحناكي ونائب القنصل وليد خان (3) وصائب كلش، ولرومانيا ميهاي لانكو وفلاديمير خورخي وسيلفيو جيرا (3). وفازت روسيا على السودان 7 ــ 5، وسجل للفائز السكرتير الثالث لوبيديف دينيس (2) والملحق الإداري بورغاروف عامير (4) وممثل الخطوط الجوية الروسية في لبنان سيرغي غرافتسوف، وللخاسر الملحق الإداري شهير السيد علي ومهدي الحسن وجمال وداعة وأسامة الصقر (2). وشارك في المباراة المستشار الأول في السفارة السودانية ابراهيم عثمان.

سلّة الشهيد عيدو

في إطار دورة الشهيد خالد وليد عيدو لكرة السلة التي ينظمها نادي هوبس، طريق المطار، حتى 5 تشرين الأول المقبل، بمشاركة لاعبين قدامى وأصدقاء الشهيد ولاعبي منتخبي الرجال والناشئين، فاز فريق بولس بشارة وإسماعيل أحمد على فريق مارك قزح وغالب رضا بنتيجة 103 – 99.
وتقام اليوم مباراتان، فيلتقي فريق بهجت شدياق وروي سماحة مع فريق قصيّ حاتم ويرفانت أفاكيان، الساعة 8:30 مساءً، ويتواجه فريق باتريك سابا وطوني بارود مع فريق جاسم قانصوه وغازي بستاني عند الـ10:30.

معدّات رياضية في رومية

في خطوة ريادية قامت جمعية CCPA لبنان بتوزيع معدات رياضية على المساجين الأحداث في سجن رومية. وتم تنسيق هذه الخطوة مع قائد سرية السجون هناك العقيد الياس سعادة حيث قامت الجمعية بتأمين مدرب للمساجين الأحداث لمدة شهر لتأهيل عدد منهم يتولّون لاحقاً المهمات التدريبية. وبعد تسليم المعدات إلى قائد السرية، التقى وفد من الجمعية برئاسة المهندس مازن رمضان قائدَ الدرك العميد أنطوان شكور الذي أثنى على أهمية هذه الخطوة، معتبراً إيّاها نوعاً من التهذيب للمساجين الأحداث في مرحلة إعادة التأهيل التي يخضعون إليها.

دورة كروية «رمضانية» للمشاريع

نظّمت جمعية شباب المشاريع دورة شهر رمضان المبارك في «الميني فوتبول» للناشئين في قاعة ثانوية الصلاحية في بيروت. وفي المباراة النهائية، فاز فريق المجد على «شوترز» بنتيجة 4 ـ 3 ، فيما حل «قلعة التوحيد» ثالثاً، كما نال اللاعب محمد سلمون لقب الهدّاف. وختاماً، ألقى الأستاذ عبد الله عميري كلمة بالمناسبة، ثم وزّع الكؤوس على الفائزين.