بدأ برشلونة الإسباني مشواره لاستعادة لقب دوري أبطال اوروبا بفوز كبير ومستحق على ضيفه ليون الفرنسي 3ــــــ0 على ملعب «نوكامب» في كاتالونيا ضمن المجموعة الخامسة في أولى مراحل الدور الأول. سجلها فرانسوا كليرك خطأ في مرمى فريقه والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري في الدقائق 21 و82 و90. وفاز رينجرز الإسكوتلندي على ضيفه شتوتغارت الالماني 2ــ1، سجل لرينجرز تشارلز آدم والفرنسي جان كلود دارشيفيل في الدقيقتين 62 و75 من ركلة جزاء، وللخاسر ماريو غوميز في الدقيقة 56.وفي المجموعة السادسة، ضرب روما الإيطالي بقوة وحقق فوزاً مهماً على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2ـــــ0، سجلهما سيموني بيروتا وفرانشيسكو توتي في الدقيقتين 9 و70. وكذلك فاز مانشستر يونايتد الإنكليزي على مضيفه سبورتينغ البرتغالي 1ــ0، سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 62.
وفي السابعة، حقق فنربغشة التركي المفاجأة بفوزه على ضيفه انترميلان الإيطالي 1ـــــ0، سجله ديفيد سوزا في الدقيقة 43. وفاز أيندهوفن الهولندي على ضيفه سسكا موسكو الروسي 2ـــــ1، سجل لأيندهوغن الصربي دانكو لازوفيتش وكينيث بيريز في الدقيقتين 60 و80، ولسسكا البرازيلي فاغنر لوف في الدقيقة 90.
وفي الثامنة، تغلب ارسنال الإنكليزي على ضيفه إشبيلية الإسباني 3ـــــ0، سجلها الفرنسي جوليان إسكودي، خطأ في مرمى فريقه، والهولندي روبن فان بيرسي والكرواتي ادواردو دا سيلفا في الدقائق 28 و60 و90. وفاز سلافيا التشيكي على ستيوا الروماني 2ــ1، سجل لسلافيا زدينيك سينكريك والتونسي تيجاني بلعيد في الدقيقتين 13 و63، ولستيوا دورين غويان في الدقيقة 33.
(الأخبار)