يتواجه فيردر بريمن ثالث الموسم الماضي مع شتوتغارت حامل اللقب غداً السبت في قمة ساخنة ضمن المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما يأمل بايرن ميونيخ المتصدر العودة الى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على كالسروه العائد حديثاً الى دوري الاضواء بعد غدٍ الأحد.وتفتتح المرحلة الليلة بمباراة بين بوخوم واينتراخت فرانكفورت حيث سيسعى الضيف الى تحقيق الفوز لانتزاع الصدارة ولو مؤقتاً لكونه يحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط عن بايرن.
ويسعى كل من بريمن وشتوتغارت الى نسيان سقوطهما في الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وتركيز جهودهما على لقاء القمة لكسب النقاط الثلاث خصوصاً بريمن الساعي الى محو الخسارة المذلة التي مني بها امام بوروسيا دورتموند 0ـــــ3 في المرحلة الخامسة، فيما يأمل شتوتغارت مواصلة صحوته في الدوري المحلي وتحقيق فوزه الثالث بعدما تخطى دويسبورغ 1ـــــ0 في المرحلة الثالثة واينرجي كوتبوس 3ـــــ0 في الخامسة.
ويطمح بايرن ميونيخ الى الخروج من دوامة التعادلات التي سقط في فخها امام مضيفه هامبورغ وضيفه شالكه بنتيجة واحدة 1ـــــ1، وذلك بعد الانطلاقة القوية في بداية الموسم عبر تحقيقه 3 انتصارات متتالية. ويدرك بايرن جيداً أن مهمته لن تكون سهلة امام كالسروه الذي تغلب على شتوتغارت 1ـــــ0 في المرحلة الرابعة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: بوخوم ـــــ فرانكفورت (21.30)
السبت: شالكه ـــــ بيليفيلد (16.30)
فيردر بريمن ـــــ شتوتغارت (16.30)
هامبورغ ـــــ نورمبرغ (16.30)
هيرتا برلين ـــــ دورتموند (16.30)
اينرجي كوتبوس ـــــ فولسبورغ (16.30)
هانزا روستوك ـــــ دويسبورغ (16.30)
الأحد: هانوفر ـــــ باير ليفركوزن (18.00)
كارلسروه ـــــ باير ميونيخ (18.00)

هولندا

يتطلع فينورد روتردام الى التمسّك بصدارته عندما يحلّ ضيفاً على بي أس في ايندهوفن حامل اللقب الاحد على ملعب «فيليبس» في المرحلة الخامسة من الدوري الهولندي. وأكد فينورد منذ بداية الموسم عودته بقوة للمنافسة على اللقب المحلي بفضل تعاقداته الناجحة وأبرزها مع الدوليين روي ماكاي وجيوفاني فان برونكهورست. في المقابل يدرك ايندهوفن بقيادة مهاجم فينورد السابق الصربي دانكو لازوفيتش، أن الفوز قد يمنحه الصدارة حيث يتخلف بفارق الاهداف عن اياكس امستردام الوصيف ونقطتين عن المتصدر.
وهنا البرنامج:
الجمعة: فينلو ـــــ بريدا (21.30)
السبت: فيليم ـــــ رودا (20.30)
سبارتا ـــــ هيراكليس (21.00)
فيتيس ـــــ غرافشاب دوتينشيم (21.00)
الأحد: الكمار ـــــ اياكس (13.30)
اكسلسيور ـــــ غرونينغن (15.30)
تفنتي ـــــ نيميغن (15.30)
ايندهوفن ـــــ فينورد (15.30)
هيرينفين ـــــ اوتريخت (15.30)
(أ ف ب)