مونديال السيّدات: اكتمال عقد ربع النهائي
بلغت النروج الدور ربع النهائي لكأس العالم للسيدات المقامة في الصين، بعدما سحقت غانا 7ـــــ2 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول. وسجلت للنروج لين ستورلوكين وراغنيلد غولبراندسن (3) وستانغيلاند هوربيستاد وإزابيل هيرلوفسن وليز كلافينيس في الدقائق 3 و39 و 59 و62 و45 من ركلة جزاء و56 و69، وردّت غانا عبر أدجوا بايور وفلورنس أكووي في الدقيقتين 73 و80.
وأكملت أوستراليا عقد ربع النهائي إثر تعادلها وكندا 2ـــــ2. سجلت لأوستراليا كوليت مكالوم وتشيريل ساليسبيري في الدقيقتين 53 و90، ولكندا ميليسا تانكريدي وكريستين سنكلير في الدقيقتين 1 و88. وتصدرت النروج بـ7 نقاط تلتها أوستراليا بـ5 ثم كندا بـ4 وغانا أخيرة بلا نقاط.
وفي المجموعة الرابعة، حققت البرازيل فوزها الثالث على الدنمارك 1ـــــ0، سجلته بريتينيا في الدقيقة 90. ورافقت الصين البرازيل الى ريع النهائي بتغلبها على نيوزيلندا 2ـــــ0، سجلتهما لي جي وزي سايزيا في الدقيقتين 57 و79. وتصدّرت البرازيل بـ9 نقاط ثم الصين بـ6 فالدنمارك بـ3 ونيوزيلندا بلا نقاط.

وقف سكولاري أربع مباريات

قرّر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إيقاف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب المنتخب البرتغالي 4 مباريات بسبب اشتباكه مع المدافع الصربي ايفيكا دراغوتينوفيتش بعد انتهاء المباراة بين منتخبي البلدين في 12 ايلول الماضي في لشبونة ضمن تصفيات كأس امم اوروبا 2008. كذلك قرر الاتحاد ايقاف دراغوتينوفيتش مباراتين، وتغريم سكولاري 12120 يورو. وأظهرت الصور التي بثتها شبكات التلفزيون البرتغالية سكولاري يوجه ضربة الى وجه اللاعب الصربي بعد اللقاء الذي انتهى بتعادل المنتخبين 1ـــــ1.

هاجي يترك شتيوا بوخارست

استقال مدرب فريق شتيوا بوخارست الروماني الدولي السابق جورجي هاجي من منصبه بحسب ما أعلن النادي في موقعه على شبكة الانترنت. وتأتي استقالة هاجي بعد خسارة شتيوا امام سلافيا براغ 1ـــــ2 في الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

الإصابة تبعد ألونسو وآغر وروزيسكي

سيبتعد لاعب الوسط الاسباني شابي ألونسو والمدافع الدنماركي دانيال آغر لمدة 6 اسابيع عن فريقهما ليفربول الانكليزي بعد تعرضهما لإصابة بكسر في مشط القدم خلال دفاعهما عن ألوان منتخبيهما الاسبوع الماضي.
وسيغيب لاعب الوسط التشيكي توماس روزيسكي عن صفوف ارسنال لمدة اسبوعين بعدما تعرض لإصابة في الفخذ خلال المباراة التي فاز فيها الفريق اللندني على اشبيلية الاسباني 3ـــــ0 أول من أمس ضمن دوري الأبطال.