strong>عبد القادر سعد
يستضيف فريق النجمة بصورته المتجددة، غداً عند الساعة التاسعة مساءً على ملعب المدينة الرياضية، فريق ماهيندرا الهندي في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وكان لقاء الذهاب انتهى لصالح النجمة 2 ـ 1

تعتبر مباراة النجمة وماهيندرا محطة هامة على أكثر من صعيد، فهي بوابة العبور نحو الدور نصف النهائي، وهي المباراة الأولى رسمياً للنجمة على أرضه، كما أنها ستكون امتحانا لجمهوره قبل اي قرار رسمي بفتح الابواب لجمهور المدرجات.
وقامت ادارة نادي النجمة ومكتب الجمهور باجراءات استثنائية للمباراة، حيث وزعت 1000 بطاقة دخول على أشخاص منتقين من مختلف المناطق للحضور الى مدرجات الدرجة الأولى ومنصة الشرف. ويتوجب على كل حامل بطاقة أن يبرز هويته والاحتفاظ بالبطاقة حتى نهاية المباراة، لمعرفة الجهة التي منحته البطاقة في حال حصول اشكالات خلال المباراة، وسيتولى 35 شخصا من مكتب الجمهور مسؤولية التنظيم.
على الصعيد الفني: لا يمكن اعتبار اللقاء سهلاً رغم الفوز في الهند 2 ـ 1، ذلك أن النجمة لم يستطع مجاراة مضيفه الهندي في الشوط الأول، نظراً لتميز الهنود من ناحية التنظيم الدفاعي والتناقل السهل للكرات، اضافة الى تألّق الثلاثي النيجيري في الفريق(2 وسط ومهاجم)، لكن قد يعاني الضيوف من الارهاق نتيجة السفر الطويل.
وفي بيروت، تابع النجمة تمارينه على الملعب البلدي وسط أجواء ايجابية بين اللاعبين ظهرت واضحة خلال التمرين الخفيف، أمس، لفترة ساعة واحدة.

نيناد: الأسلوب الجديد يحتاج للوقت

المدير الفني للنجمة، الصربي نيناد ستافريتش أكد أن الفرصة سانحة للتأهل، مع عدم التقليل من قدرة اللاعبين الهنود، معبراً عن رضاه على النتيجة في الهند، ورفض مقولة أن النجمة كان عليه أن يفوز بنتيجة اكبر.
وقال نيناد ان لاعبي النجمة يحتاجون الى مزيد من الوقت للتأقلم مع تشكيلة اللعب الجديدة 4 ـ 4 ـ 2، فخالد حمية مثلاً معتاد على التقدم الى الأمام وكذلك علي واصف، وهو بحاجة لفترة للالتزام بالأداء الدفاعي المتحفظ.

اليماني:عالجنا الثغرات

المدرب المساعد فادي اليماني أكد أن المباراة لن تكون سهلة وقد عمل الجهاز الفني، الأسبوع الماضي، على معالجة الثغرات التي ظهرت في مباراة الذهاب، خصوصاً من ناحية التكتيك الدفاعي والتحركات من دون كرة، اضافة الى التعامل مع الكرات الثابتة دفاعاً وهجوماً، بعد تألّق الهنود في هذا المجال ذهاباً. وشدد اليماني على ضرورة التنبه الى أن الفريق الهندي سيلعب المباراة وظهره للحائط، لذا ستكون الثقة الزائدة من قبل لاعبين النجمة والتفكير المبكر بمباراة نصف النهائي، عاملاً سلبياً قد يضيِّع فرصة التأهل. ولفت الى أن الاعتماد سيكون على خبرة اللاعبين في مثل هذه المباريات، اضافة الى حضور الجمهور الذي سيحفز اللاعبين بشرط الالتزام بالتشجيع الحضاري، آملاً أن تكون التجربة مشجعة للسماح بعودة الجماهير الى الملاعب.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب قال اليماني أن أداء المدافع الصربي ميلان هو الأكثر اقناعاً، اضافة الى الجهد والدور الذي يقوم به ميركو في وسط الملعب، أما المهاجم أنتي ميلاس فتمنى اليماني أن يظهر بصورة أفضل وتقديم المطلوب منه من ناحية السرعة أكثر في الأداء وتسجيل الأهداف، وقد تم التعاقد معه على هذا الأساس.